طرق إظهار الحب

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٠٥ ، ٣٠ يوليو ٢٠١٧
طرق إظهار الحب

الحب

الحب فطرة إنسانية فطر الله سبحانه وتعالى النفس البشرية عليها كي يسود الأمن والأمان، فأيّ علاقة حبّ يسودها الاحترام تتكفل بتعزيز الشعور الجميل لأطراف العلاقة، وتحقيق الشعور بالأمان، وكلّما كان هناك تعبيراً صادقاً عن الحبّ كانت العلاقة أقوى وأجمل ويشعر الأشخاص أنّ هناك قيمة إنسانيّة للعلاقة الجميلة التي يعيشونها.


طرق إظهار الحب

إظهار الحب عن طريق جواب أو برقية

هذه الطريقة مناسبة جداً لمن لا يستطيع التعبير عن مشاعره بشكل مباشر، فيمكن كتابة عبارات الحبّ الجميلة والمعبّرة عن الأحاسيس والمشاعر على ورقة وإرسالها للطرف الثاني أو تركها بجواره.


العشاء الرومانسي

يمكن اختيار مكان هادئ ورومانسي للتعبير عنه، ويفضّل اختيار ذلك المكان الذي يفضّله الطرف المعنيّ في إظهار المشاعر له، فهذا يبعث في نفسه أحاسيس ومشاعر جميلة.


تقديم الزهور

من أكثر الطرق تعبيراً عن الحب هي تقديم الزهور خاصّة إذا كان لونها أحمرَ أو أبيضَ أو بنفسجياً، فهي تحمل معاني الرومانسية والأحاسيس الخاصة تجاه الطرف الثاني.


التعامل بلطف مع والدين شريك الحياة

الوالدان هم أكثر الناس أهمية عند شريك الحياة وعند ملاحظة أنّ الطرف الآخر يعاملهما معاملة مميّزة وخاصّة فهذا يعني أنّ هناك حباً وعلاقة متميّزة متبادلة بين الشريكين، تولّد الاحترام والحبّ والأحاسيس بينهما.


المجاملات اللطيفة

المجاملات مهمّة بين الشريكين في التعبير عن الحبّ وإظهاره، ولكن يجب أن تكون مجاملات صادقة نابعة من القلب وليست مجاملات نفاق حتى لا يملّ منها الشريك ويشعر أنّها خالية من العواطف والمشاعر.


مشاركة الشريك أعماله

إنّ مشاركة الطرف الآخر ما يقوم به سواء كانت أعمالاً صغيرة أو كبيرة صعبة أو سهلة يشعره أنّ الشريك واقف إلى جانبه في كل الظروف والأوقات وليس فقط لمدّة معيّنة أو في ظرف معيّن.


الاستماع للشريك

إنّ استماع كلّ طرف للآخر يقوّي العلاقة بينهما ويعكس مدى أهمية كلّ منهما للآخر وأنّ هناك وقتاً مخصّصاً له من مساحة وزحمة الحياة بالرغم من انشغال كلّ طرف.


تباهي كل طرف بالآخر

تباهي كلّ طرف بالآخر يعني أنّ هناك رضىً في العلاقة بينهما وأنّ كلّاً منهما يدرك أهمية الآخر في حياته، وهذا يبعث السرور والأمان والطمأنينة في نفس كلّ منهما ممّا يولد المزيد من مشاعر الحبّ بينهما والاستقرار.


تبادل الأسرار

تبادل الأسرار دليل على مدى الثقة التي منحها كلّ طرف للآخر، والثقة الكبيرة تجعل من الأسرار شيئاً مشتركاً بين الطرفين معبراً عن مدى الحبّ بينهما وأنّهما أصبحا شخصاً واحداً وما يهمّ كلّ طرف يكون مهمّاً للطرف الآخر.