طرق التحميل من اليوتيوب

كتابة - آخر تحديث: ١٣:٥٧ ، ٢٣ مايو ٢٠١٦
طرق التحميل من اليوتيوب

اليوتيوب

يعتبر اليوتيوب واحداً من أهمّ وأشهر المواقع حول العالم، كما أنه الأكثر استخداماً بين المواقع التي تتيح ذات الخدمة. هو موقع يتيح لمستخدميه رفع الفيديوهات التي يقومون بعملها مجاناً، ويسمح للآخرين بمشاهدتها دون الحاجة إلى تنزيلها، كما يتيح الكثير من الخدمات التي تسمح للمشاهدين بالتفاعل مع الفيديو وصاحبه مثل إمكانية التعليق عليها ومشاركتها والإعجاب بها وغيرها.


تم تأسيس موقع اليوتيوب في عام 2005 من قبل تشاد هيرلي، ستيف تشين وجاود كريم؛ حيثُ إنّهم كانوا موظّفين في شركة باي بال، وتم تأسيسه في مدينة سان فرانسيسكو ويحتوي الموقع حالياً على ما يقارب 67 موظفاً؛ حيثُ إنّ الموقع يعرض العديد من المقاطع المختلفة والمتنوعة، منها ما هو احترافي ومتقن ومنها ما يكون من صناعة مجموعة من الهواة، حيثُ تختلف المقاطع في جودتها، وتتنوع من مقاطع أفلام وتلفاز إلى مقاطع موسيقية. في عام 2006م قامت شركة جوجل بشراء موقع اليوتيوب بمبلغ 1.65 مليار دولار أمريكي.


شروط النشر في الموقع

من الجدير ذكره أنّ موقع اليوتيوب يتيح للجميع رفع الأفلام والمقاطع عليه، لكن يشترط الموقع مجموعةً من الأمور ومنها:

  • عدم نشر مقاطع لها حقوق نشر، إلا عند أخذ الموافقة والإذن من صاحب العمل الأصلي.
  • عدم نشر إعلانات تجارية.


المقاطع الأكثر مشاهدة

أتاح اليوتيوب فرصةً كبيرةً للعديد من الشخصيات والمواهب بالظهور والبروز والدخول إلى عالَم الشهرة، من الكوميديين، والسياسيين، والشخصيات الاجتماعية، والموسيقيين وغيرهم الكثيرون. واشتهر البعض عن طريق هذا الموقع؛ حيثُ إنّه فتح الأبواب لهم للدخول إلى عالم الإعلام والتلفاز.


تصل مشاهدات بعض المقاطع إلى الملايين، ولكن المقطع الذي حقّق أكبر عدد من المشاهدات والتي بلغ عددها ما يقارب ملياري مشاهدة وذلك في عام 2014 هو مقطع المُغنّي الكوري الجنوبي ساي لأغنية «غانغنام ستايل».


التحميل من اليوتيوب

مع أنّ موقع اليوتيوب بحدّ ذاته لا يُتيح خدمة تنزيل الفيديوهات من خلاله إلا أن هناك بعد الطرق والمواقع الأخرى التي تتيح هذه الخدمة، حيثُ يمكن استخدام روابط اليوتيوب لتنزليها ومنها:

  • يمكن تحميل أي فيديو من اليوتيوب والاحتفاظ به على جهازك عن طريق وضع رقم 10 قبل كلمة youtube في الرابط، حيثُ سينتقل بك الموقع إلى موقع آخر يساعدك على تنزيل الفيديو المطلوب.
* يمكن أيضاً الحصول على أي فيديو عن طريق وضع ss قبل كلمة  قبل كلمة youtube في الرابط، حيثُ إنّ الموقع سينتقل تلقائياً إلى موقع يمكنك من تنزيل الفيديو. 
  • عن طريق موقع يقوم بتحويل أي مقطع يوتيوب إلى mp3 ويمكن الوصول إليه عن طريق البحث عنه في جوجل وكتابة (يوتيوب mp3)، وعند الدخول إلى الموقع نقوم بنسخ الرابط من يوتيوب ووضعه في المكان المخصص، حيثُ يتم تحويله ومن ثم تستطيع الحصول عليه على جهازك الخاص.