طرق التخسيس السريعة للبطن

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٥٩ ، ١٦ يناير ٢٠١٧
طرق التخسيس السريعة للبطن

دهون البطن

يُعاني العديد من الناس من تراكم الدهون في منطقة البطن، مما يؤدي إلى ظهور الجسم بشكل غير جميل، إضافة إلى أن هذه الدهون قد تتسبب في حدوث العديد من الأمراض؛ كانسداد الشرايين، والأوعية الدموية، والضغط، ولتجنب هذه الأمراض، والحصول على جسد رشيق وجذاب، سنقدم في هذا المقال طرقاً سريعة للقضاء على الدهون المتراكمة في منطقة البطن.


طرق سريعة لتخسيس البطن

تناول الماء بكميات كبيرة

هناك الكثير من الأشخاص ممن يعتقدون بأن شرب الماء بشكل كبير يؤدي إلى تخزينه في الجسم، وهذا أمر خاطئ، حيث إن قلة شرب الماء تتسبب في تخزين الجسم لأية مواد توجد أمامه، أما إذا زادت كميات الماء الداخلة إليه بطريقة منتظمة، فإنه يتخلص منها أولاً بأول، إضافة إلى إزالة السموم منه في الوقت ذاته، لذا يُفضل تناول ثمانية أكواب من الماء يومياً.


مضغ الطعام جيداً

يحسن مضع الطعام بشكلٍ جيد من عملية الهضم، إضافةً إلى أنه يؤدي إلى إحساس الشخص بالشبع، وبالتالي تناول كميات قليلة من الطعام، أما تناول الطعام بشكل سريع يزيد من وجود الغازات في الجسم، مما يؤدي إلى حدوث انتفاخ في المعدة.


اختيار الطعام بدقة

هناك أطعمة تزيد من كمية الغازات في الجسم؛ كالكرنب، واللفت، والقرنبيط، والبقول، والبصل، والعدس، والحمص، واستبدالها بالأطعمة المليئة بالسوائل؛ كالطماطم، والخيار، والكرفس، والخس.


ممارسة الرياضة بشكل منتظم

من أسباب ظهور البطن قلة الحركة، ومن أسهل هذه الرياضات وأفيدها لتخسيس البطن رياضة المشي، فيجب المشي يومياً مدة نصف ساعة.


وصفات طبيعية للتخلص من البطن سريعاً

  • النعناع: نأخذ كميات متساوية من النعناع، والزنجبيل الأخضر، والشاي الأخضر، وقشر الرمان الجاف، ونخلطها بالماء المغلي، ونتناول من الخليط كوباً كل صباح.
  • القهوة: نُضيف ثلاث ملاعق من القهوة إلى كوب من الماء الدافئ، ثم نفرك منطقة البطن بالخليط لمدة عشر دقائق، ثم نستحم.
  • الليمون: ننقع قشر الليمون في نصف لتر من الماء، ثم نُضيف قطرات من عصير الليمون إليه، ونشرب منه كوباً على الريق بشكل يومي.
  • الأعشاب الطبيعية: نضع ملعقة من الشاي الأخضر، وملعقة من الزنجبيل المطحون، وملعقة من النعناع المطحون، وملعقة من إكليل الجبل، وملعقة من البابونج، في لترين من الماء، ثم نضع الخليط على النار، ونتركه إلى أن يغلي لمدة أربعين دقيقة، وبعد ذلك نُصفيه، ونشرب منه أربعة أكواب في اليوم.
  • قشر البن: نغلي كلاً من قشر البن، وملعقة من الكمون، وكمية قليلة من الميرمية، وكمية قليلة من النعناع الأخضر، وملعقة من الشاي الأخضر، وكمية قليلة من البابونج، ثم نشرب منه كوباً يومياً.