طرق التخلص من الكرش بالأعشاب

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٥٦ ، ٢٨ مايو ٢٠١٧
طرق التخلص من الكرش بالأعشاب

العلاج بالأعشاب

يعد العلاج بالأعشاب من الطرق البديلة المستخدمة منذ القدم في علاج الكثير من الامراض، مثل: مشاكل الجهاز الهضمي، والتنفسي، حيث يعد من الطرق غير المكلفة والفعالة والمجربة، ويتم استخدامه في علاج بعض مشاكل السمنة، مثل: مشكلة تراكم الدهون في منطقة البطن، والناتجة عن الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة، والمشروبات الغازية، بالإضافة لقلة ممارسة التمارين الرياضية، وفي هذا المقال سنذكر عدة أعشاب تساعد على التخلص من الكرش.


طرق التخلص من الكرش بالأعشاب

الميرمية والشاي الأخضر

عن طريق خلط أربع ملاعق صغيرة من كل من الشاي الأخضر المطحون، والكمون، وقشر الرمان المطحون، والزعتر الجاف، والزنجبيل المطحون، والقرفة المطحونة، وبذر الكتان، والميرمية الجافة، وإضافة القليل من خل التفاح أو عصير الليمون، وتشكيلها على شكل عجينة، ثمّ تشكيلها لأقراص صغيرة ووضعها في الفريزر حتّى تتجمد، ثم تناول قرص منها مع كوب من الماء يومياً على الريق، وقبل وجبة الغذاء، والعشاء.


الشاي الأخضر ­و­النعناع

عن طريق وضع كمية متساوية من الشاي الأخضر، والزنجبيل، والنعناع، والكمون في وعاء على النار، وتركه مدّة 10 دقائق، ثمّ تصفيته، وتناول كوب منه 3 مرات يومياً.


إكليل الجبل والزعتر

عن طريق خلط أربع ملاعق صغيرة من كل من الزعتر وإكليل الجبل، والبابونج، ووضعه افي كوبين من الماء المعقم، وتركها مدّة 10 دقائق على النار حتى تغلي، ثم تركها حتّى تبرد، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، وتناوله مرتين في اليوم، مرة على الريق، وتناول الفطور بعده بنصف ساعة، ومرة قبل النوم.


الميرمية

عن طريق وضع نصف ملعقة كبيرة من الميرمية في كوب من الماء المغلي، وتركها منقوعة مدّة 10 دقائق، وتناوله مرتين في اليوم، مرة على الريق، وأخرى قبل النوم.


الكمون مع الحامض

عن طريق وضع حلقات الليمون في كوب من الماء المغلي، وإضافة ملعقتين صغيرتين من الكمون، وتركه منقوعاً طوال الليل، وتناوله على الريق.


القرفة

عن طريق وضع ملعقة صغيرة من القرفة في كوب من الماء المغلي، وتركها مدّة 5 دقائق، ثمّ إضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، ثمّ تصفيته، وتناوله قبل النوم، وقبل وجبة الإفطار.


أعشاب أخرى

  • الثوم: وذلك عن طريق مضغ أربعة فصوص من الثوم في الصباح الباكر، وتناول كوب من الماء والليمون.
  • الكمون: وذلك عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من الكمون في كوب من الماء المغلي، وتركه مدّة 10 دقائق، وتناوله.
  • الزنجبيل: وذلك عن طريق وضع كمية من الزنجبيل في كوبٍمن الماء، وإضافة القليل من الفلفل، والعسل، وتركه على النار مدّة 5 دقائق، ثمّ تناوله.
  • الشمر: وذلك عن طريق وضع ملعقة كبيرة ونصف من الشمر في كوب من الماء المغلي، وتركه منقوعاً مدّة ساعتين، وتناوله قبل النوم.
  • الشاي الأخضر: وذلك عن طريق تناول كوب من الشاي الأخضر يومياً على الريق.
  • بذور الكتان: وذلك عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من بذور الكتان في كوب من الماء على النار، وتركها حتّى تغلي، ثم تصفيته، وتناوله بعد كل وجبة.