طرق التخلص من الكرش بدون رجيم

بواسطة: - آخر تحديث: ١١:٥٤ ، ٢١ يونيو ٢٠١٦
طرق التخلص من الكرش بدون رجيم

الكرش

يعد الكرش من أكثر المشاكل شيوعاً بين العديدِ من الأشخاص وخاصّةً الرّجال، بسبب اتباع نظامٍ غذائي خاطئ، والإفراطِ في تناولِ الوجبات التّي تحتوي على نسبةٍ كبيرةٍ من الكربوهيدرات والدّهون والوجبات الدّسمة، وعدم ممارسةِ مجهودٍ بدني كبير، وتعتبر الرّياضة من أهم الأمور التّي يجب اتباعها للتّخلصِ من الدّهون.


من أفضل الطّرقِ للتّخلص من الدّهون دون الاعتماد على نظامِ رجيم هي استخدام الأعشاب الطّبيعية التّي لا تترك أي أثرٍ سلبي أو مضاعفات على الجسم، وسنذكر بعضها في هذا المقال.


التخلّص من الكرش دون رجيم

  • الزّنجبيل: يعرف الزّنجبيل بقدرته الكبيرة على حرق الدّهون، والسّعرات الحرارية الزّائدةِ في الجسم، ويمكن استخدام الزّنجبيل بإضافة ملعقةٍ من الزّنجبيل المطحون أو الطّازج إلى كوبٍ من الماء المغلي، ووضع ملعقةٍ من العسل وشربهِ ثلاث مرات يومياً قبل تناول الطّعام، ومن الممكنِ إضافة ملعقةٍ من الفلفل لزيادةِ فعالية حرق الدّهون.
  • النّعناع: توضع القليل من أوراق النّعناع وملعقةٍ من العسل، والقليل من الفلفل في كوبٍ من الماء المغلي، ويترك لمدةِ خمسِ دقائق، ثمّ يُصفى ويشربُ يومياً للحصول على جسمٍ خالٍ من الدّهون؛ لأن للنّعناعِ العديدُ من الخواص العلاجية للتخلّص من الدّهون وحرقها، وتهدئةِ المعدة، وتعزيزِ عمليةِ الاستقلاب.
  • القرفة: تستخدم القرفة للتخلّص من دهون الجسمِ الزّائدة؛ فتضاف ملعقةٌ من القرفة المطحونةِ إلى كوبٍ من الماء المغلي، ويترك المشروب لمدةِ خمس دقائق، وتضاف إليه ملعقةٌ من العسل ويشرب قبل تناولِ وجبةِ الإفطار في الصّباح وقبل الخلود إلى النّوم.
  • الهيل: يُعزز الهيل عمليةَ الاستقلاب في الجسم، والتّي تساعد على التّخلص من دهون الجسم وإزالة السّموم؛ فيمكن إضافة الهيل إلى كوبٍ من الماء المغلي، وتحليته بالعسل، وإضافة بعض أوراق الشّاي الأخضر وشربه يومياً، ومن الممكن شرب القهوة السّادةِ المضاف إليها الهيل.
  • الشّاي الأخضر: يُساعد الشّاي الأخضر على التخلّص من سموم الجسم والدّهون الزّائدة، ويمكن شرب الشّاي الأخضر ثلاثَ مراتٍ يومياً للحصول على جسمٍ خالٍ من الدّهون.
  • الثّوم: من المعروف قدرة الثّومِ العلاجية الكبيرة وخاصّةً في التخلّص من سموم الجسم والجراثيم، والتخلّصِ من الدّهون المتراكمة وخاصّةً في منطقة البطن، فمن الممكن مضغُ فصين من الثّوم النّيء في الصّباح الباكر قبل تناول وجبة الإفطار، وشرب كوبٍ من عصير اللّيمون بعد الانتهاء من مضغ الثّوم، ومن الممكن أيضاً إضافةُ فصين من الثّوم إلى كوبٍ من اللّبن الرّائب وتناوله.
  • عشبة الرّوديولا: يُساعد مُستخلَص عشبة االرّوديولا على تفتيت الدّهون في الجسم، والتّخلص منها وحرق الدّهون في الأنسجة الدّهنية.
  • الجارانا: تدخل عشبة الجارانا في إعداد الكثير من الأدوية التّي تحرق الدّهون، ومكملات إنقاص الوزن، والعديد من مشروبات الطّاقة، وتزيد من معدل الأيض في الجسم، والتخلّص من الدّهون بشكل فعّال، ونوبات الشّعور بالجوع.