طرق التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٥ ، ٢١ مايو ٢٠١٧
طرق التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

ترهلات البطن

تعاني العديد من السيدات من مشكلة ترهلات البطن، وذلك نتيجة عدة أسباب، أهمها الحمل والولادة، الأمر الذي يؤثر على المظهر الخارجي، ما يفقدهن الثقة بالنفس، لذلك تلجأ العديد منهم إلى البحث عن طرق مختلفة للتخلص من ترهلات البطن، حيث تعد الطرق الطبيعية هي الأفضل في هذا المجال، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


طرق التخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

الشبة والنشا

يتم خلط كميات متساوية من الشبة الناعمة، والنشا، وزيت الزيتون، والماء، وعجنها جيداً، ثمّ دهن المنطقة المترهلة بها، وتركها إلى أن تجف، ثمّ مسحها بقطعة قماش مبللة، أو غسلها بالماء الفاتر، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على نتائج واضحة.


زيت الياسمين وزيت القرنفل

يتم خلط كميات متساوية من زيت الياسمين وزيت القرنفل، ثمّ دهن المنطقة المترهلة به، وتركه مدة من الزمن، ثم مسحها، كما يمكن استخدام كل زيت لوحده.


الشاي الأخضر والزنجبيل

يتم خلط كميات متساوية من الشاي الأخضر، والزنجبيل، وإضافة القليل من النعناع الرطب، وقشر الرمان، وخلطها جيداً، ثمّ شرب كوب منه ثلاث مرات كل يوم بعد الأكل.


الجليسرين وزيت الزيتون

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من أي نوع كريم للبشرة في وعاء، وإضافة ملعقة كبيرة ونصف من الجلسرين، مع ملعقة كبيرة ونصف من زيت الزيتون، ونصف ملعقة كبيرة من ماء الورد، وخلطها جيداً، ثمّ إضافة عصير نصف ليمونة، والخلط جيداً، ثمّ تدليك البطن بها، وتركها مدّة 60 دقيقة إلى أن تجف، ثمّ غسلها بالماء.


زيت الميرمية وزيت البابونج

يتم خلط كميات متساوية من زيت الميرمية، وزيت البابونج، وزيت الهندباء، وزيت الزيتون، وزيت الشاي الأخضر، ثمّ دهن البطن به بحركةٍ دائرية، وتركه مدّة ربع ساعة، ثمّ غسله، وينصح بتكرار هذه الوصفة كلّ يوم مدّة شهر متواصل.


البن

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من البن المطحون في كمية قليلة من الماء الفاتر، وخلطها جيداً للحصول على عجينة متماسكة، ثمّ تدليك البطن بها مدّة 5 دقائق، ثمّ التدليك بالاتجاه المعاكس مدّة 5 دقائق أخرى، والاستمرار بالتدليك بالاتجاهين مدّة 15 دقيقة، وينصح بتكرار هذه الوصفة أكثر من مرة للحصول على النتائج المرغوبة.


نصائح عامة للتخلص من ترهلات البطن بعد الولادة

  • مضغ الطعام جيداً، لتجنب الشعور بالانتفاخ.
  • تجنب تناول الأطعمة الغنية بالسكريات، والدهون، لأنّها تزيد نسبة الدهون في الجسم، وبالتالي تزداد ترهلات البطن.
  • تجنب الإكثار من المشروبات الغازية، والابتعاد عن تناولها بعد الأكل، كما يجب الحرص على الإكثار من تناول العصائر الطبيعية.
  • محاولة شد البطن أثناء الجلوس، أو المشي، مما يساعد على تقوية العضلات.
  • الإكثار من شرب المياه، لأنّها تعزز عملية الهضم في الجسم.
  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية، خاصةً تمارين البطن، وتمرين كتم النفس.
  • الابتعاد عن لبس الأحذية ذات الكعب، لأنّه ترخي عضلات البطن.