طرق التخلص من ترهلات الفخذين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٤٠ ، ١٧ أبريل ٢٠١٧
طرق التخلص من ترهلات الفخذين

ترهل الفخذين

تعاني الكثير من السيدات من مشكلة ترهل الفخذين، وتشكل لديها هذه المشكلة القلق والإحراج خصوصاً عند ارتداء الملابس الضيّقة أو الفساتين القصيرة، ولحل هذه المشكلة تلجأ البعض منهن إلى استخدام الكريمات الصناعية والتي تعتبر ضارة على المدى البعيد، أو التمارين الرياضية، ومنهن يلجأن إلى الوصفات الطبيعية، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية التخلص من ترهل الفخذين بطرق طبيعية، بالإضافة إلى نصائح عامة للتخلص منها.


طرق طبيعية لشد ترهلات الفخذين

كريم الزنجبيل

وضع ست ملاعق صغيرة من الزنجبيل المبروش، وكوب من الماء في قدر على النار وتركه حتى يغلي، ثمّ رفعه عن النار وتصفيته، وإضافة ملعقتين صغيرتين من كلٍّ من: زيت اللوز، وماء الورد، وست ملاعق صغيرة من كريم جليسيرين إليه والخلط، ثمّ تدليك الخليط على أماكن الترهلات لمدة عشر دقائق، وتغطيتها بكيس نايلون بلاستيكي، وتركها لمدّة تسعين دقيقة وبعدها غسلها بالماء، ويُفضل تكرار العملية مرة يومياً.


زيت الزيتون وخل التفاح

خلط ملعقتين صغيرتين من كلٍّ من: خل التفاح، وزيت الزيتون، وزيت الزنجبيل، وزيت النعناع في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على أماكن الترهلات، وتركه لمدّة تسعين دقيقة، وبعدها غسلها بالماء، وتكرار العملية مره في اليوم.


النشا والشبة

وضع ربع كوب من الماء، وملعقتين صغيرتين من كلّ من: النشا، والشبة، وزيت الزيتون في وعاء وخلطهم، ثمّ تطبيقه على أماكن الترهلات، وتركه لمدّة تسعين دقيقة وبعدها غسلها بالماء.


الشاي الأخضر وقشر الرمان

وضع حفنة من كلّ من: شاي الأخضر، ومسحوق قشر الرمان، والنعناع الطازج، والزنجبيل في كوب من الماء المغلي والخلط، ثمّ تصفية الخليط وتركه حتى يبرد، وبعدها شربه بعد تناول الوجبات الرئيسية بثلاثين دقيقة.


الزنجبيل والقرفة

وضع كوب ماء، ونصف ملعقة كبيرة من كلّ من: القرفة، والزنجبيل، وحبة من الليمون المقطعة إلى شرائح في قدر على النار والتحريك، ثمّ رفع الخليط عن النار وتركه حتى يبرد، ثمّ شربه ثلاث مرات يومياً قبل البدء في تناول الوجبات الرئيسية بستين دقيقة.


الفجل والتفاح

وضع حبتين من الفجل المقطع إلى قطع صغيرة، وحبة من التفاح المقطع إلى قطع صغيرة، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وأربعة أكواب من الماء في قدر على النار والتحريك، ثمّ رفع الخليط عن النار وتركه حتى يبرد، ثمّ تصفيته وشربه ثلاث مرات يومياً.


بذور الكتان

تناول ملعقة كبيرة من بذور الكتان يومياً، ويُفضل قبل النوم مباشرة.


نصائح للتخلص من ترهلات الفخذين

  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على أوميغا3، وفيتامين ج.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضار.
  • شرب كميات وفيرة من الماء.
  • ممارسة التمارين الرياضية.
  • الابتعاد عن تناول المأكولات التي تحتوي على السعرات الحرارية المرتفعة، أو التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات.
  • النوم لساعات كافية.
  • الابتعاد عن شرب المشروبات المحلاة والغازية.