طرق تبييض الأسنان في المنزل بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٦ ، ٦ سبتمبر ٢٠١٦
طرق تبييض الأسنان في المنزل بسرعة

الأسنان البيضاء

تعتبر الأسنان البيضاء علامة مهمّة من علامات الصحّة والنظافة والاهتمام بالنّفس، وهي بدورها تُضفي جمالاً خاصّاً ومميّزاً للإنسان، ولكن قد يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة اصفرار الأسنان، وتشكل طبقة الجير عليها، إمّا بسبب عدم تنظيفها بشكلٍ دوري، أو الإكثار من تناول المنتجات التي تحتوي على الأصباغ الطبيعيّة أو الصناعيّة، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال عن بعض الطرق الطبيعيّة الفعّالة التي تساعد في تبييض الأسنان بشكلٍ سريع والتخلّص من مشاكلها.


طرق تبييض الأسنان في المنزل بسرعة

خلطة الفراولة

نُحضر حبة من الفراولة النّاضجة والطازجة، ونضعها في وعاء صغير الحجم، ثمّ نضيف إليها نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم، ونخلط المكوّنات جيّداً حتى تتجانس ونحصل على معجون، ثمّ نضع الخليط على الأسنان، ونتركه لمدّة عشر دقائق، بعد ذلك ننظف الأسنان بالماء ومعجون الأسنان جيّداً، ونكرّر استخدام هذه الخلطة يوميّاً حتى يتم ملاحظة الفرق، حيث تحتوي هذه الخلطة على إنزيم يسمّى حمض الماليك وفيتامين سي، واللذين يساعدان على التخلّص من بقع الشاي والقهوة والبلاك على الأسنان.


خلطة الصودا الخبز والليمون الحامض

نضع القليل من صودا الخبز في وعاء صغير الحجم، ثمّ نضيف إليه القليل من عصير الليمون الحامض، ونخلط المكوّنات جيّداً حتى تتجانس، ثمّ نُغمّس قطعة قطن صغيرة في المزيج، ونفرك بها الأسنان، ونتركها لمدّة دقيقة فقط قبل غسلها بالمعجون والماء، ونُكرّر استخدام هذه الخلطة يوميّاً حتى يتم ملاحظة نتائج مرضية.


خلطة زيت جوز الهند وأوراق النعناع

نضع ملعقة من زيت جوز الهند في وعاءٍ صغير الحجم، ونضع عليه قدر نصف ملعقة من النعناع المفروم، ونخلط المكوّنات جيّداً حتى تتجانس، ثمّ نفرك الأسنان بالخليط، ونتركه لمدّة دقيقة قبل غسله بالماء والمعجون، ونُكرّر العمليّة يوميّاً حتى نحصل على النتائج المطلوبة.


خلطة بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز

نضع ملعقتين من بيروكسيد الهيدروجين في وعاء، ثمّ نضيف إليه ملعقة من صودا الخبز، ونخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ نغمّس فرشاة الأسنان بالخليط، ونفرك الأسنان به، ونتركه لمدّة دقيقة، بعد ذلك ننظف الأسنان جيّداً بالماء، ونُكرّر استخدام هذه الخلطة ثلاث مرّات أسبوعياً حتى نلاحظ نتائج واضحة.


خلطة عشبة النيم

نضع القليل من زيت عشبة النيم في وعاء، ونضيف كميّة من معجون الأسنان إليها، ونخلط المكوّنات جيّداً، ثمّ نفرك الأسنان بالخليط جيّداً باستخدام فرشاة الأسنان، ونُكرّر العمليّة يوميّاً للحصول على النتائج المطلوبة، حيث تساعد هذه الخلطة على إزالة الطبقة الصفراء عن الأسنان، ومنعها من التسوس، ومن الجدير بالذكر بأنّه من الممكن أن نمضغ عشبة النيم وحدها للحصول على ذات النتيجة.


خلطة الكركم

نضع القليل من باودر الكركم في وعاء صغير الحجم، ونضيف عليه ملعقة من زيت جوز الهند، ونضيف ملعقة من صودا الخبز، ونخلط المكوّنات جيّداً حتى تتجانس وتتشكل عجينة، ثمّ نحفظ الخليط في مكانٍ بارد، ونفركه بالأسنان، ونتركه عليها لمدّة دقيقتين، ثمّ ننطف الأسنان بالماء والمعجون جيّداً.