طرق تبييض الأسنان في يوم واحد

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٥:٢٠ ، ١٩ سبتمبر ٢٠١٨
طرق تبييض الأسنان في يوم واحد

تبييض الأسنان

الأسنان جزء حيويّ ومهم من الفم، وهي بالإضافة إلى أهميتها في تقطيع الطعام ومضغه تعطي مظهراً جماليّاً، وتعكس بتناسقها ولونها ونظافتها جمال الشخص، ومدى اهتمامه بها، فالأسنان الصفراء والمتّسخة تشوه الابتسامة، وتُفقدها جمالها وجاذبيّتها، لذلك يجب الحفاظ على الأسنان بيضاء وناصعة، وخالية من بقايا الطعام، أو اصفرار أو سواد، مع العلم أن الالتزام اليوميّ بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، يحافظ على لون الأسنان، ويمنع تلوّنها، خصوصاً عند استخدام معجون الأسنان الذي يحتوي على مواد مبيّضة.[١]


طرق تبييض الأسنان في يومٍ واحد

لتبييض اسنانك طبيعيا جرب احدى الوصفات التالية :[٢]

  • زيت الزيتون: نغمس قُطنة بزيت الزيتون، أو نضع القليل من زيت الزيتون على فرشاة الأسنان، ونفرك الأسنان بها، ويتميز زيت الزيتون بقدرته على تبييض الأسنان، وتقوية اللثة.
  • ورق الغار: نطحن كميّة مناسبة من أوراق الغار الجافة، ونضيف إليها القليل من قشور البرتقال المطحونة، ونمزج المكوّنات معاً بالماء حتى نحصل على خليطٍ متجانس ونغسل به الأسنان بشكلٍ يوميّ.
  • خل التفاح: نمزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة صغيرة من بايكربونات الصوديوم، ونغسل الأسنان بالمزيج بشكلٍ يوميّ للحصول على أسنان بيضاء ناصحة ونظيفة.
  • الفراولة: نهرس حبة فراولة كبيرة ونضيف إليها القليل من بايكربونات الصوديوم، ونفرك الأسنان بالمزيج جيّداً لمدة ربع ساعة، ثمّ نغسلها بالماء الدافئ، ثمّ نستخدم فرشاة الأسنان لتنظيف الأسنان مرةً أخرى.
  • النعناع: نطحن القليل من أوراق النعناع الجافّة، ونضيف إليها القليل من زيت الزيتون، ونفرك الأسنان بالمزيج لمدة عشر دقائق، ثمّ نغسل الأسنان بالفرشاة.
  • الملح والميرميّة: نحضّر عجينة من أوراق الميرميّة الجافة المطحونة، بالإضافة إلى القليل من الملح، ونضع العجينة قليلاً في الفرن حتى تصبح صلبة، ثمّ نفرمها حتى تصبح كالبودرة، ونفرك بها الأسنان لمدة ربع ساعة، حيث تزيل هذه العجينة اصفرار الأسنان، والتهاب اللثة.
  • عسل النحل الأبيض: نضع القليل من العسل الأبيض على فرشاة الأسنان، بالإضافة إلى القليل من معجون الأسنان، ونفرك الأسنان جيداً، إذ يبيض العسل الأسنان بشكلٍ سريع وفعال.
  • بايكربونات الصوديوم والماء: نضع كميّة من بايكربونات الصوديوم في كوب ماء، ونتمضمض بالمزيج، حيث يزيل البقع الصفراء العالقة بالأسنان بسرعة.
  • قشر الموز: نستخدم الجزء الداخليّ من قشر الموز الأصفر في فرك الأسنان، ونترك آثار القشر على الأسنان لمدة عشر دقائق، وبعدها نمرر الفرشاة على الأسنان بحركةٍ دائرية، ونغسل بعدها الفم، نطبق هذه الوصفة لمدة أسبوعين يومياً، لنلاحظ الفرق بعدها.


كيفية استخدام الليمون في تبييض الاسنان

يساعد عصير الليمون على إزالة اصفرار الأسنان، ومنحها اللون اللؤلؤيّ اللامع، حيث نمزج ملعقة من عصير الليمون الطازج، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من بايكربونات الصوديوم، ثمّ نفرك الأسنان بالمزيج لمدة عشر دقائق، وبعدها نغسل الأسنان بالماء الفاتر.[٣]


المراجع

  1. " How to Get Whiter Teeth at Home", www.wikihow.com, Retrieved 29-7-2018. Edited.
  2. "7 Simple Ways to Naturally Whiten Your Teeth at Home", www.healthline.com, Retrieved 29-7-2018. Edited.
  3. "What Natural Things Can Make Your Teeth Whiter?", www.livestrong.com, Retrieved 29-7-2018. Edited.