طرق تبييض اليدين بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٠ ، ١٦ أكتوبر ٢٠١٦
طرق تبييض اليدين بسرعة

طرق لتبييض اليدين

تتعرض بعض مناطق البشرة مع مرور الوقت للسواد والاسمرار، وخاصةً منطقة اليدين، والكاحلين، وذلك بسبب التعرّض للشمس، أو الاتساخ، أو الجفاف، ولأنّ المرأة تهتم بجمالها بشكل أساسيّ، ويعّد جمال يديها جزءاً لا يتجزّأ من جمالها تهتم دائماً بتبييض اليدين، وجعل لونها متناسقاً مع لون الجسم، لذلك سنتناول فيما يلي بعض الطرق التي تساعد على تبييض اليدين بسرعة.


عصير الليمون وزيت الزيتون

نمزج ملعقة من عصير الليمون، وملعقة من زيت الزيتون، وملعقة من الماء الفاتر معاً، ونضع الخليط على اليدين، وندلكهما جيداً لبعض الوقت، ثم نمسحهما بمنديل جاف، ويستحسن عمل هذه الوصفة في المساء.


العسل وماء الورد

نسخن ملعقة ونصف من العسل في وعاء على نار هادئة، ونضيف له عشر ملاعق من ماء الورد، وأربع ملاعق جلسرين، ونصف ملعقة خل، ونخلطها مع بعضها جيداً، ثم نضع الخليط على اليدين، ونغطّيهما بأكياس بلاستيك، ونتركها لمدّة نصف ساعة.


الخلّ وعصير الليمون

نمزج عصير نصف ليمونة مع ملعقتين من الخلّ الأبيض بشكل جيّد، وندلك اليدين به يومياً، ولمدّة خمس دقائق.


اللبن والدقيق الأبيض

نخلط ملعقة كبيرة من اللبن، وملعقتين كبيرتين من الدقيق الأبيض حتى تتكوّن لدينا عجينة، ونضعها على اليدين بعد ذلك مدّة خمس عشرة دقيقة، ثم نغسلهما بالماء.


ماء الورد والفازلين

نمزج كميات متساوية من الفازلين، وماء الورد، وعصير الليمون، ونضع المزيج يومياً قبل النوم.


الليمون وعصير البطاطا

نمزج مقادير متساوية من الليمون، وعصير البطاطا، وندهن بها اليدين، ونتركها لأطول فترة ممكنة، كما يمكن استخدامها قبل النوم وبشكل يومي.


الحليب وزيت اللوز

نخلط كوباً من الحليب كامل الدسم، وملعقة كبيرة زيت لوز، وملعقة كبيرة ورد بلدي مطحون مع بعضها بشكل جيّد، ونضع الخليط في الميكروويف دقيقة واحدة حتى تغيّر رائحة الحليب ولونه، ثمّ نخرجه ونضيف إليه ملعقة صغيرة من الجليسرين، ونضع اليدين في الإناء لمدة عشر دقائق، ونشطفها بعد ذلك بالماء البارد.


الملح والليمون

نخلط ملعقتين صغيرتين من الملح، وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثمّ نضع الخليط في إناء، ونضع اليدين فيه، وندعكهما بشكل جيّد.


الليمون والكركم

نخلط ثلاث ملاعق من عصير الليمون، وملعقة صغيرة كركم، ونطبّق الخليط على الوجه لمدّة نصف ساعة، ثم نشطفه جيداً بالماء البارد.


زيت الزيتون

نسخّن مقداراً من زيت الزيتون على النار، ونضعه على اليدين، ثمّ نفركهما بالملح والليمون.


الطماطم

نهرس ثمرة طماطم، ونفرك بها اليدين جيداً، ونتركها لمدّة أربعين دقيقة، ثم نغسلها بالماء الفاتر.