طرق تخفيف الوزن بالرياضة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٣٧ ، ١٣ أبريل ٢٠١٧
طرق تخفيف الوزن بالرياضة

تخفيف الوزن بالرياضة

لا شك أنّ الرياضة هي الوسيلة الأكثر فعالية في تخفيف الوزن الزائد، والأنسب لحرق الدهون والسعرات الحرارية المتراكمة في الجسم، فعلى الرغم من انتشار الكثير من الأعشاب والوصفات التي تساعد على حرق الدهون، إلا أنّ الرياضة تبقى هي الوسيلة الأكثر فعالية للحصول على جسم رشيق ومتناسق، لذلك اخترنا لكم ومن خلال هذا المقال بعض أفضل التمارين الرياضية لتخفيف الوزن.


تمارين رياضية لتخفيف الوزن

المشي السريع

يعتبر من أسهل التمارين الرياضية والتي يمكن ممارستها في أي من الأماكن المختلفة، بالإضافة إلى أنّه لا يحتاج إلى مدرب متخصص، حيث يساعد المشي السريع أو الهرولة لمدة ساعة متواصلة يومياً على حرق الكثير من السعرات الحرارية، كما أنّه يشد عضلات الجسم بفعالية وبالتالي يخلص من الترهلات في جميع أجزاء الجسم.


السباحة

تحتل المرتبة الأولى من بين الرياضات المائية التي تخفف الوزن بشكل سريع، حيث يمكن أن يبلغ متوسط حرق السعرات الحرارية خلال ممارسة رياضة السباحة لمدة ربع ساعة إلى 230 سعرة حرارية، وبالتالي فهي تعد من البدائل الفعالة في لتخفيف الوزن، بالإضافة إلى أنّها تحرك عضلات الجسم كافة وبخاصة الذراعين والقدمين، وبما أنّها تحتاج إلى مجهود بدني عالٍ فهي تساعد على حرق المزيد من الدهون أيضاً.


السكوات

إنّ ممارسة رياضة السكوات لمدة خمس عشرة دقيقة يحرق حوالي 300 سعرة حرارية، وهو معدل حرق عالٍ جداً، لذلك على الأشخاص الذين يرغبون بتخفيف أوزانهم أن يمارسوا رياضة السكوات يومياً وبانتظام حتى يتم الحصول على الوزن المطلوب والجسم الرشيق.


ركوب الدراجة

يساعد على إذابة الدهون المتراكمة في أنحاء مختلفة من الجسم، وبخاصة في منطقة المؤخرة والبطن والأرداف، بالإضافة إلى أنّ هذا التمرين يشد الترهلات بشكل فعال وبالتالي يخلص من السيلوليت، ويمكن ممارسة التمرين في المنزل على جهاز الدراجة الخاص، أو يمكن ممارسته دون جهاز عن طريق الاستلقاء على الظهر، ثمّ رفع الأرجل إلى أعلى وتحريك القدمين بشكل دائري كقيادة الدراجة بالفعل.


تمارين الأيروبيك

هي التمارين التي تحرق كميات كبيرة من السعرات الحرارية في الجسم؛ نظراً لأنّها تعتمد على تحريك جزء كبير من عضلات الجسم، ويمكن البدء بحركات متوسطة الصعوبة في البداية، ثمّ التدرج في الصعوبة شيئاً فشيئاً، ويفضل ممارستها يومياً لمدة لا تقل عن ساعة.


تمارين الكارديو

يعتمد معدل حرق الدهون في تمارين الكارديو على الفترة الزمنية التي يتم فيها ممارسة التمرين، وبالتالي فإنّ ممارسة تمارين الكارديو عالية الفعالية سيحرق كميات أكبر من السعرات الحرارية من تمارين الكارديو منخفضة المستوى.