طرق شد البطن للبنات

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٥٤ ، ٦ أبريل ٢٠١٧
طرق شد البطن للبنات

طرق شد البطن للبنات

تظهر مشكلة الترهلات التي تبرز في منطقة البطن عند النساء بشكل واضح بعد الولادة، حيث تبرز منطقة البطن، وتتدلى بشكلٍ غير مقبول، لذلك نجد السيدات تبحثن عن حلول لحل هذه المشكلة، فهناك بعض السيدات التي تلجأ إلى ممارسة التمارين الرياضية لشد البطن، والبعض الآخر منهن يلجأن إلى الخلطات الطبيعية لشد البطن، والتخلص من الترهلات والدهون الزائدة في الجسم، وفي هذا المقال سنعرض طرق شد البطن للبنات.


تمارين شد البطن

تمرين العجلة

استلقي على الأرض، وضعي يديك خلف رأسكِ، ثم ارفعي رجليكِ مع ثني ركبتيكِ، ثم قربي الركبة اليسرى نحو الكتف الأيمن، ثم قربي الركبة اليمنى نحو الكتف الأيسر، وأعيدي الحركة اثنتي عشرة مرة تقريباً، وذلك بشكلٍ منتظم وسريع لشد البطن في فترة قصيرة.


تمرين وضع الجلوس

قفي بوضعية مستقيمة مع مباعدة بسيطة بين قدميكِ، ثم انحني في وضع الجلوس، وافردي ذراعيكِ، ثم عودي إلى الوقوف المستقيم مرة أخرى، وكرري هذه الخطوة اثنتي عشرة مرة.


تمرين رفع الظهر عن الأرض

استلقي على ظهركِ، ثم اثني ركبتيكِ، ومدي ذراعيك على استقامة في جانبي الجسم، وإرفعي الجزء السفلي من ظهرك للأعلى، ثم أعيديه إلى الأسفل، وكرري هذه الخطوة ما يقارب عشر مرات في كل تمرين.


تمرين ضغط المعدة

استلقي على ظهرك مع ثني ركبتيكِ وقدميكِ بمستوى الأرض، ثم ضعي يديكِ على فخديكِ، أو خلف أذنيكِ، ببطء، ثم تحركي نحو ركبتيكِ حتى يرتفع كتفاك عن الأرض مسافة ثلاث بوصات، وابقي ثابتة على هذا الوضع لعدة ثوانٍ، ثم عودي إلى الوضعية السابقة ببطء أيضاً، وكرري بهذا التمرين اثنتي عشرة مرة.


تمرين الضغط المائل

استلقي على الأرض، وثبتي ركبتيك، وضعي قدميك بشكلٍ مستوٍ على الأرض، ثم لفي ركبتيك في أحد الاتجاهين يميناً أو يساراً، بحيث تلمسان الأرض، وضعي يديك خلف أذنيكِ أو متقاطعتين على صدركظن ثمارتفعي بكتفيكِ عن الأرض بضع بوصات إلى الأعلى باتجاه فخذيك ببطء، ثم ثبتي جسمكِ على هذا الوضع عدة ثوانٍ ثم عودي ببطء إلى الوضع السابق، وكرري التمرين اثنتي عشرة مرة مع تبديل الجانبين.


خلطات طبيعية لشد البطن

خلطة الزيوت

امزجي كميات متساوية من زيت الشاي الأخضر، وزيت البابونج، وزيت الزعتر، وزيت الحلبة، وزيت الهندباء، وزيت الزيتون، وزيت إكليل الجبل، وضعيها في زجاجة محكمة الإغلاق، وبعد ذلك دلكي منطقة البطن المترهلة مرة في اليوم لكي تحصلي على النتيجة التي ترغبين بها.


خلطة الزنجبيل

اخلطي زيت الزنجبيل الحار، وزيت النعناع، وزيت الليمون، وكمية قليلة من خل التفاح الأحمر، ثم دلكي منطقة البطن المترهلة يومياً حتى تحصلي على بطن مشدودة مع التكرار.


خلطة الجليسرين

اخلطي ثلاث ملاعق من الجليسرين مع كمية قليلة من الشبة المطحونة البيضاء، مع أربع ملاعق من زيت الزيتون، وخمس ملاعق من ماء الزهر، ومقدار ملعقتين من كريم مرطب البشرة، وعصير نصف ليمونة، ثم دلكي منطقة البطن المترهلة بحركة دائرية، واتركي المزيج على جلدك لمدة ساعة لكي تحصلي على نتيجة أفضل، ثم نظفي جسمكِ بماء فاتر.