طرق شد ترهلات البطن بعد الولادة

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٠٢ ، ٣٠ يوليو ٢٠١٧
طرق شد ترهلات البطن بعد الولادة

ترهلات البطن

تعد ترهلات البطن من المشاكل التي تواجه العديد من السيدات بعد الولادة الأمر الذي يؤدي إلى فقداهن لجاذبيتهن، وجمالهن، وعادةً ما تحدث هذه الترهلات نتيجة زيادة الوزن خلال فترة الحمل، عدم اتباع النظام الغذائي المتوزان، والتمارين الرياضية بعد الولادة، لهذا تلجأ العديد منهن للبحث عن طرق تساعد على التخلص من هذه المشكلة، ولهذا سوف نعرفكم عليه في هذا المقال.


طرق شد ترهلات البطن بعد الولادة

خلطة الشبة ودفقيق الذرة

امزجي كميات متساوية من زيت الزيتون، والشبة المطحونة، ودقيق الذرة، مع القليل من الماء في وعاء، ثمّ ضعيه على منطقة الترهلات، واتركيه حتى يجف قبل إزالته بقطعة من القماش المبللة، مع المحافظة على تكرار هذه الوصفة يومياً.


خلطة زيت الياسمين والقرنفل

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت القرنفل، وزيت الياسمين، ثمّ دلّكي المنقطة المترهلة مع تكرار هذه الوصفة حتى تحصلي على النتائج المرجوة.


خلطة القهوة

اخلطي ملعقتين كبيرتين من القهوة مع القليل من الماء حتى تحصلي على عجينة متماسكة، ثمّ دلّكِي المنطقة المترهلة مدّة خمس دقائق، ثمّ أعيدي التدليك في الجهة المعاكسة لمدة خمس دقائق أخرى واستمري في التدليك لمدّة ثلاثين دقيقة.


خلطة الشاي الأخضر والزنجبيل

اغلي ملعقة كبيرة من الزنجبيل، والشاي الأخضر، والقليل من النعناع الطازج، والقليل من قشر الرمان المطحون في كوب من الماء على النار، ثمّ تناولي كوباً من هذا المزيج ثلاث مرات في اليوم بعد الأكل.


خلطة الجلسيرين

اخلطي ملعقتين كبيرتين من أي كريم للجلد، وثلاث ملاعق كبيرة من الجلسيرين، وزيت الزيتون، ونصف ملعقة كبيرة من ماء الورد، وعصير نصف ليمونة، ودلّكي الجلد المترهل بهذا المزيج، واتركيه حتى يجفّ لمدة ساعة قبل غسله بالماء والصابون.


خلطة الزيوت

امزجي كميّات متساوية من زيت الشاي الأخضر، وزيت الهندباء، وزيت إكليل الجبل، وزيت الميرمية، وزيت الزعتر، وزيت البابونج، وزيت الحلبة في وعاء محكم الإغلاق، ثمّ دلكي المنطقة المترهلة بهذا المزيج بطريقة دائرية لمدة خمس عشرة دقيقة لمدة شهر حتى تحصلي على النتيجة المرغوبة.


خلطة زيت الليمون وخل التفاح

اخلطي ملعقة كبيرة من زيت الليمون، وزيت الزنجبيل، وزيت النعناع، وخل التفاح في وعاء، ثمّ ادهني المنطقة المترهلة يومياً.


طرق أخرى لشد ترهلات البطن بعد الولادة

  • خلطة الشمر: انقعي ثلاث ملاعق كبيرة من عشبة الشمر في كوب من الماء الساخن لمدّة ساعة، ثمّ صفيه وتناولي كوباً مرة في اليوم.
  • خلطة الكمون والليمون: انقعي القليل من الكمون الحب مع القليل من شرائح الليمون، واتركيه لمدّة ليلة كاملة، ثمّ تناوليه في الصباح على الريق.
  • خلطة بذرة الكتان: ضعي مطحون ملعقة كبيرة من بذور الكتان مع السلطة، أو مع اللبن الزبادي.
  • خلطة بياض البيض وزيت الزعتر: اخفقي بياض بيضة مع عشر نقاط من زيت الزعتر، ثمّ ضعيه على المنطقة المترهلة حتى يجف قبل غسله بالماء والصابون.
  • خلطة البابايا: اهرسي حبتين من البابايا، ثمّ ضعيه على المنطقة المترهلة، ولفيه بقطعة من النايلون لمدة ثلث ساعة قبل غسله بالماء والصابون مع تكرار هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.


نصائح لشد البطن بعد الولادة

  • شدي عضلات بطنك إلى الداخل أثناء المشي، أو الجلوس الأمر الذي يساعد على تقوية عضلات البطن.
  • تجنبي انتعال الأحذية ذات الكعب العالي لأنها تؤدي إلى تقوس الظهر.
  • شرب كميات كبيرة من الماء لأنها تساعد في عملية الهضم.
  • ممارسة التمارين الرياضية، وخاصةً تمارين البطن وذلك بالتمدد على ظهرك، وثني الركب باتجاه الأعلى، ثمّ الشهيق أثناء رفع نصفك الأعلى عن الأرض حتى يصطدم بركبتيكِ.
  • تناول المشروبات الحارقة للدهون.
  • ممارسة تمرين كتم النفس لبضع ثوانٍ مع شد البطن للداخل.