طرق شد ترهلات الفخذين

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٢٨ ، ١٠ أبريل ٢٠١٧
طرق شد ترهلات الفخذين

ترهلات الفخذين

تصاب الأفخاذ بالترهلات كباقي أعضاء الجسم، نتيجة التقدّم في السنّ، وقلّة الحركة وممارسة التمارين الرياضيّة، ممّا يساهم في تغيير شكل الجسم، وجعله غير لائق، ويمكن التخلّص من هذه المشكلة عن طريق اتباع العديد من الوصفات الطبيعيّة، والتمارين الرياضيّة، والنصائح الهامة لشد ترهلات الفخذين، والتي سنعرفكم عليها في هذا المقال.


وصفات طبيعية لشد ترهلات الفخذين

خليط الزنجبيل

يتم ذلك عن طريق وضع ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل في كوب من الماء على النار، ثم تركه حتى يصبح ثقيلاً، ثم تصفيته، وإضافة ثلاث ملاعق كبيرة من كريم التبييض، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت اللوز، وأربع ملاعق صغيرة من خل التفاح، وملعقتين صغيرتين من ماء الورد، ثم مزج المكوّنات جيداً، ثم عمل مساج للفخذين، ولمدة خمس دقائق، ثم ترك المزيج لمدة ساعتين، وشطف المنطقة، مع الاستمرار على استعماله لمدة عشرة أيام متواصلة.


خلطة زيت الزيتون

يتم ذلك عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من زيت النعناع في وعاء، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزنجبيل، وملعقتين صغيرتين من خل التفاح، ثم مزج المكوّنات جيداً، ودهن منطقة الأفخاذ به، وتركه لمدة ساعتين، ثم شطف المنطقة جيداً.


خلطة الشابة المطحونة

يتم ذلك عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من الشبة المطحونة في وعاء، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من النشا، وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون، والقليل من الماء، ثم مزج المكونات جيداً، وتدليك منطقة الفخذين، وتركه لمدة ساعتين، ثم غسل المنطقة جيداً.


تمارين رياضية لشد ترهلات الفخذين

  • تمرين التلويح بالقدم: وذلك عن طريق التلويح بالقدم بشكلٍ تدريجي، مع التأكد على السيطرة على توازن الجسم، ثم محاولة رفع القدم إلى مستوى الخصر، مع تكرار التمرين.
  • تمرين القرفصاء بساق واحدة: وذلك عن طريق الوقوف أمام الكرسي، ثم رفع الساق اليمنى إلى الأمام، ولأعلى مستوى، ثم خفض الجسم للأسفل عن طريق ثني الركبة اليسرى، والجلوس برفق على الكرسي، ثم الوقوف مرة أخرى، وتكرار التمارين مع تبديل الساقين.
  • تمرين الركلة الخلفية: وذلك عن طريق الجلوس على الأطراف الأربعة، مع رفع الساق اليسرى من على الأرض إلى الخلف، ولأعلى ارتفاع، ثم العودة إلى نقطة البداية، وتكرار التمرين لخمس عشرة مرة.


نصائح لشد ترهلات الفخذين

  • ممارسة التمارين الرياضية بشكلٍ منتظم.
  • تناول القليل من السعرات الحرارية في اليوم.
  • النوم، وأخذ قسط كافٍ من الراحة.
  • عدم تناول المشروبات الغازية لاحتوائها على الكثير من الدهون والسكر.
  • عدم تناول الحلويات والسكريات بكثرة.