طرق طبيعية لتصغير الأنف

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:١٧ ، ٩ يناير ٢٠١٦
طرق طبيعية لتصغير الأنف

الأنف

الأنف أحد أجزاء الوجه المهمة، كما أنه أكثر أجزاء الوجه تأثيراً على جاذبية الإطلالة وجمال الوجه، ولكن هناك العديد من الناس يعانون من زيادة في حجم الأنف بسبب تراكم الدهون في هذا الجزء، أو يعانون من طول زائد في الأنف، وهذه المشكلة تسبب لهم الإحراج، وتوثّر أيضاً على ثقتهم بنفسهم، لكنهم أيضاً يعلمون بحرمة تغيير ما خلق الله، عدا عن أنّهم لا يمتلكون المال الكافي لإجراء العمليات الجراحية لتصغير الأنف، أو أنّهم لا يمتلكون الجرأة إلى القيام بهذه العملية، ولكن الطبيعة الزاخرة بالعديد من الطرق التي تمكنهم من التغلب على هذه المشكلة.


طرق طبيعية لتصغير الأنف

وصفات لتصغير الأنف

  • الزنجبيل من المواد الطبيعية الفعالة في حرق الدهون، وبالتالي يساعد على تصغير حجم الأنف بحرقه للدهون المتراكمة بداخله، وطريقة استخدام الزنجبيل تكون من خلال مزج مبروش الزنجبيل مع الماء حتّى يتشكّل مزيج ذو قوام متماسك، ويتطبق المزيج على الأنف قبل النوم، ويترك طوال الليل، ويجب الحرص على تطبيق هذه الطريقة بصورة يومية، ولمدّة خمسة عشر يوماً، أو حتّى الحصول على النتائج المرغوب بها.
  • مزج كميات متماثلة من معجون الأسنان ومبروش الزنجبيل، ومزج المكوّنات بشكل جيد حتّى يتشكل مزيج ذو قوام ليّن، ثمّ يطبق المزيج على الأنف ويترك لساعة ونصف قبل تنظيفه بشكل جيد، وبعد ذلك يدهن الأنف بأحد أنواع الزيوت العطرية.
  • مزج كميات متناسبة من خل التفاح وبودرة الزنجبيل، ثمّ تطبيق المكونات على الأنف لساعتين، وتطبق هذه الطريقة بصورة يومية حتى الحصول على النتائج المرضية.
  • تدليك الأنف باستخدام خليط زيت الخروع، ويترك الخليط على الأنف لأربع ساعات، بصورة يوميّة حتّى الوصول للنتائج المرغوبة، وخليط زيت الخروع يحضر بإضافة كميات متماثلة من زيت الحلبة والخروع.
  • مزج خميرة البير مع اللبن الزبادي وتطبيقه على الأنف لساعتين، ومن الممكن استبدال خميرة البير، بالعسل.


تمارين لتصغير الأنف

  • فتح الفم بحيث يكون اتجاه فتحة الفم لأسفل، مع الحرص على أن تكون بشرة الأنف مشدودة بصورة جيدة.
  • إغلاق جانبي الأنف بأطراف أصبعي السبابة، وبعد ذلك يجب التنفس بشكل قوي.
  • يجب النظر إلى أعلى مع الحرص على تحريك الفك السفلي، بإغلاقه وفتحه عدة مرات.
  • يكرر هذا التمرين عشر مرات وثلاث مرات خلال اليوم، فهذا التمرين يساعد في الحصول على أنف جذاب وكذلك مستقيم.

وتجدر الإشارة إلى امكانية تصغير حجم الأنف باستخدام المكياج، وذلك من خلال بعض المستحضرات التجميلية التي تضيف ظلالاً على الأنف، مثل الكونتور، والهايلايت، وأيضاً الكونسيلر.