طرق طبيعية للتخلص من السيلوليت

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٥ ، ٣ مايو ٢٠١٧
طرق طبيعية للتخلص من السيلوليت

السيلوليت

يعد السيلوليت من أكثر المشاكل انتشاراً بين الناس، وتحديداً السيدات، إذ يظهر لديهن بشكلٍ أكبر من الرجال، وهو يظهر واضحاً على الجسم حيث يجعله يبدو مجعداً بشكل يشبه نوعاً ما قشر البرتقالة، ويوجد العديد من العوامل المسببة لظهوره، منها: العوامل الوراثية، والسمنة، وخلل في هرمونات الجسم، ويلجأ البعض إلى استخدام الكريمات الكيماوية أو إجراء جلسات الليزر للتخلص منه، والتي عادةً قد تسبب أضراراً بصحة الجسم على المدى البعيد، وتجنباً لذلك سنعرفكم في هذا المقال على طرق طبيعية للتخلص السيلوليت.


طرق طبيعية للتخلص من السيلوليت

القهوة

نضع نصف كوب من القهوة، وست ملاعق كبيرة من السكر، وأربع ملاعق كبيرة من جوز الهند في وعاء، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نضع الخليط على المنطقة المصابة مع مراعاة التدليك جيداً لبضع دقائق، ثمّ نغسل المنطقة بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً لعدة أسابيع.


زيت العرعر

نضع ثلاثين نقطة من زيت العرعر في نصف كوب من زيت الزيتون، ونحرك جيداً، ثمّ نضع المزيج على المناطق المصابة مع التدليك بحركات دائرية مدّة ربع ساعة، ثمّ نغسله بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة مرتين يومياً مدّة شهر.


خل التفاح

نضع ملعقتين كبيرتين من خل التفاح مع ملعقتين كبيرتين من الماء في وعاء، ثمّ نضيف ملعقة صغيرة من العسل، ونخلط المكونات جيداً، ثم نطبق الخليط على المنطقة المصابة، وندلكها بحركات دائرية لعدة دقائق، ثمّ نلف المنطقة بكيس بلاستيكي، ثمّ بقطعة دافئة من القماش، ونتركها مدّة ساعة، ثمّ نغسلها بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة مرتين بشكل يومي.


الأعشاب البحرية

نخلط ست ملاعق كبيرة من أعشاب البحر، ونصف كوب من ملح البحر، ونصف كوب من زيت الزيتون، واثنتا عشرة قطرة من زيت الجوجوبا، وملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند في وعاء، ثمّ نطبق الخليط على المنطقة المصابة قبل الاستحمام مع التدليك بحركات دائرية مدة عشر دقائق، ونكرر الوصفة بشكل يومي لعدة أسابيع.


الطين الأخضر

نضع كوباً من الطين الأخضر، وكوباً من أعشاب البحر، وكوباً من عصير الليمون الطازج، وملعقتين كبيرتين من العسل، وست ملاعق كبيرة من الماء الدافئ في وعاء، ونخلط المكوّنات جيداً، ثمّ نطبق الخليط على المنطقة المصابة مع التدليك بحركات دائرية مدّة ربع ساعة، ثمّ نغطي المنطقة بكيس من البلاستيك، ونتركها مدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ نغسلها بالماء الدافئ، ونكرر الوصفة مرة واحدة بشكلٍ أسبوعي.


زيت اليوسفي

نضع عشر قطرات من زيت اليوسفي مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون في وعاء، ونخلط جيداً، ثمّ نضع الخليط على المنطقة المتضررة مع التدليك بخفة مدّة ربع ساعة، ثمّ نغسل المنطقة بالماء الفاتر.


نصائح للتخلص من السيلوليت

  • الإكثار من شرب الماء والعصائر الطبيعية.
  • الإكثار من تناول الخضروات والفواكه.
  • ممارسة التمارين الرياضة بشكلٍ يومي مدّة لا تقل عن نصف ساعة.
  • تدليك المناطق المصابة بشكلٍ يومي باستخدام الفرشاة المخصصة للسيلوليت.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من أوميجا3 مثل: زيت كبد الحوت، وبذور الكتان، وزيت الزيتون، وسمك السلمون.
  • فقدان الوزن الزائد.