طرق لزيادة الوزن بسرعة فائقة للنساء

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:١٢ ، ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨
طرق لزيادة الوزن بسرعة فائقة للنساء

النحافة المفرطة

تبحث المرأة النحيلة عن طرقٍ عديدةٍ لزيادة وزنها، حيث إنّ قلة الوزن تسبب لها أمراضاً عدّة مثل: فقر الدم، وقلّة المناعة، وعدم الثقة بالنفس، وضعف في الخصوبة، بالإضافة إلى عدم الرضا عن المظهر الخارجي، فتحاول الوصول للجسم المثالي للحصول على مظهرٍ لائق، وثقةٍ عالية بالنفس، لأن الجمال حياة الروح.


طرق زيادة الوزن للنساء

  • الزيادة في السعرات الحراريّة: من أهم الطرق التي تساعد على زيادة الوزن بشكل كبير زيادة معدّلات الاستهلاك اليوميّ من السعرات الحرارية في اليوم الواحد، فمتوسط السعرات الحرارية في اليوم يساوي 1900 سعر حراري، وبناءً عليه تُحسب السعرات الحرارية وفقاً للأنشطة اليوميّة.
  • تناول وجبات كبيرة: بتناول ثلاث وجباتٍ رئيسيةٍ، ذات قيمةٍ غذائيةٍ كبيرة، وسعراتٍ حراريةٍ عالية، تساهم باكتساب الوزن بشكل ملحوظ، ويمكن زيادة عدد الوجبات إلى خمس، لزيادة الوزن بشكل أسرع.
  • الاستمتاع أثناء تناول الطعام: تعاني المرأة النحيفة من فقدان الشهية وقلة الرغبة في تناول الطعام، لذلك يجب الابتعاد عن القلق والمواضيع المزعجة، وتناول الطعام في المواقع المحببة، كمشاهدة برنامج مفضل أو تناول الطعام في أماكن مريحة.
  • الإكثار من المشروبات: يفضل شرب السوائل التي تزيد الوزن، كشرب عصائر الفواكهة المختلفة، واللبن، والسموزثي، مع مراعاة شرب الماء بكمياتٍ وفيرة، أي ما بين ستة إلى ثمانية أكوابٍ يومياً، وذلك للمحافظة على ترطيب الجسم وحفظ الطاقة.
  • النّوم الجيّد: يساعد النوم على الاستفادة من الطعام، ومعدّل النّوم عند المرأة الطبيعيّة يتراوح ما بين سبعٍ إلى تسع ساعاتٍ يومياً.
  • الاهتمام بترتيب سفرة الطعام، بحيث تزيد من شهيّة الشخص على تناول الطعام، والإكثار من المقبّلات الشهيّة وأطباق الشوربة، والتي بدورها تساعد على الإقبال على تناول الطعام، وبالتاّلي زيادة الوزن.
  • استشارة أخصائيّ تغذية: تفضل الكثير من السيدات استشارة أخصائي تغذية، وذلك لتقديم النصائح والإرشادات الصحيحة لزيادة وزنهم بشكلٍ صحي.
  • تناول أدوية تزيد الوزن: بتناول أدوية تساعدها على فتح الشهّية وبالتالي زيادة الوزن، مع مراعاة استشارة الطبيب المختص، إلاّ أنّ لها آثاراً جانبيةً كثيرة، كحبوب الخميرة.
  • إضافة زيت الزيتون، والسمن إلى الأطعمة.


خلطات لزيادة الوزن بسرعة

تلعب العديد من النباتات الطبيعية دوراً هاماً في زيادة الوزن لدى النساء، منها: التّمر، والسّمسم، والأشواجاندا، وفاكهة القشطة، والعرقسوس، والزّنجبيل، والبابونج، والحلبة.


الحلبة لزيادة الوزن

تُضاف ملعقةً من مسحوق الحلبة إلى كوبٍ من الماء المغلّي، مع تركه يغلي لمدة دقيقتين، ويُصفّى، ويُحلّى بالعسل، ثمّ يُشرب منه ثلاث مراتٍ يومياً.


الحلبة والتمر

توضع أربع حباتٍ من التمر منزوعة النواة في خلاّطٍ كهربائي، وملعقتين من العسل، وملعقتين من مسحوق الحلبة، ويتم خلطهم لمدة ثلاث دقائق، للحصول على خليطٍ متجانسٍ، ويتم أخذ ملعقة من الخليط على الريق مع كوبٍ من الحليب كامل الدّسم في الصباح الباكر.


فيديو طرق زيادة الوزن

هل أكلت كل ما هو أمامك ولم يزدد وزنك؟ شاهد هذا الفيديو، فقد يساعدك للوصول للوزن الذي تريده :