طرق لعلاج قشرة الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٦:٣٤ ، ٢٧ أبريل ٢٠١٧
طرق لعلاج قشرة الشعر

قشرة الشعر

تعد قشرة الرأس من المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص نتيجة عدة أسباب، ومنها: الإكزيما، والتهاب الجلد الدهني، والصدفية، بالإضافة إلى عدم غسله بما فيه الكفاية، مما يدفعهم للبحث عن الحلول بشتى الطرق للتخلص منها، حيث يلجأون إلى الصيدليات لاستخدام الشامبوهات الخاصة بالقشرة، إلا أنه من الممكن الحصول على ذات النتيجة في المنزل عن طريق استخدام بعض المواد الطبيعية، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق لعلاج قشرة الشعر.


طرق لعلاج قشرة الشعر

بذور الحلبة

وذلك عن طريق وضع أربع ملاعق صغيرة من بذور الحلبة في الماء، ثم تركها منقوعة لمدة ليلة كاملة، ثم طحن بذورها في الصباح، وتشكيل عجينة، ثم تطبيقها على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، وغسلها بالماء المستخدم في نقع الحلبة.


الحلبة وخل التفاح

وذلك عن طريق خلط كمية من خل التفاح مع بذور الحلبة المنقوعة في الخلاط الكهربائي، ثم تشكيل عجينة من المزيج، وتطبيقها على فروة الرأس لعدة دقائق، ثم غسل الشعر بالماء.


الليمون

وذلك عن طريق تطبيق عصير نصف ليمونة على فروة الرأس، ثم تدليكها لمدة عشر دقائق، وغسلها بالماء البارد، مما يساعد على توازن مستويات الهيدروجين، بالإضافة إلى الحد من الزيوت المسببة لقشرة الشعر.


اللبن الرائب وعصير الليمون

وذلك عن طريق مزج أربع ملاعق صغيرة من عصير الليمون مع نصف كوب من اللبن، وملعقتين صغيرتين من العسل، وتطبيقها على فروة الرأس لمدة نصف ساعة، ثم غسله جيداً بالشامبو والماء.


زيت شجرة الشاي

وذلك عن طريق وضع عدة نقاط من زيت شجرة الشاي في الشامبو، ثم غسل الشعر به، أو عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من زيت شجرة الشاي في كوب من الماء الدافئ، ثم وضع المزيج في زجاجة رذاذ، ورشها على الشعر بعد غسله بالشامبو.


الخل الأبيض

وذلك عن طريق وضع كمية قليلة من الخل في ثلاثة أضعافها من الماء، ثم وضع المزيج على الشعر، وغسله بالماء، أو من خلال تطبيق الخل على الشعر مباشرةً، ثم تغطيته بمنشفة لمدة ليلة، ثم غسله في الصباح.


زيت الزيتون

وذلك عن طريق تسخين زيت الزيتون لمدة عشرين ثانية، ثم تدليك فروة الرأس به، وتغطيتها بمنشفة لمدة نصف ساعة، ثم غسله بالماء.


الزعتر

وذلك عن طريق وضع أربع ملاعق كبيرة من الزعتر في كوبين من الماء على النار لمدة ربع ساعة، ثم تصفيته، وتبريده، وتدليك فروة الرأس به لمدة خمس دقائق، ثم تكرار العملية مرة أخرى، وغسله بعد ثلاث ساعات.


عصير التفاح

وذلك عن طريق مزج كمية متساوية من الماء وعصير التفاح، ثم تدليك فروة الرأس به، وتركه لمدة عشر دقائق عليها، ثم غسله جيداً بالماء.