طرق للتخلص من رائحة الحلبة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٥ ، ١١ أكتوبر ٢٠١٦
طرق للتخلص من رائحة الحلبة

الحلبة

تعتبر الحلبة من النباتات الحولية التي يعود أصلها إلى الدول الشرقية من القارة الإفريقية، بالإضافة إلى دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وهي تحتوي على العديد من المواد المفيدة لجسم الإنسان، حيث تُستخدم في علاج مشاكل الجهاز الهضميّ، والجهاز التنفسيّ، بالإضافة إلى علاج مشاكل الضعف الجنسيّ، والنحافة المفرطة، ولكن من سلبياتها أنّها تترك رائحةً كريهةً في الفم والجسم والجو، لذلك سنذكر في هذا المقال مجموعةً من الطرق للتخلص من هذه المشكلة.


طرق للتخلص من رائحة الحلبة

قشر البرتقال

هي من الوصفات الأكثر شيوعاً للتخلص من رائحة الحلبة، وتعطير الجسم أو المنزل، ويكون استخدام قشر البرتقال عن طريق وضع كميةٍ قليلةٍ منه مع الحلبة عند غليها، حيث سيلاحظ اختفاء رائحتها.


النعناع

يعتبر النعناع من أهمّ الأعشاب العطرية التي تُستخدم في علاج العديد من الأمراض أو المشاكل التي تصيب جسم الإنسان، كما أنّه يدخل في إعداد المعطرات للمنازل والسيارات وغيرها، وللتخلّص من رائحة الحلبة يُنصح بإضافة القليل من أوراق النعناع إلى الحلبة خلال عملية غليها.


أعواد الحلبة

هي عشبةٌ تختلف عن حبوب الحلبة، وتُعرف بأسماء متعدّدةٍ مثل: عروق الحلبة، ومنقط الحلبة، حيث يمكن الحصول عليها من محلات العطارة المختلفة، وإضافتها إلى ماء غلي الحلبة.


تحميص الحلبة

تبين بأنّ استخدام الحلبة بعد تحميصها يقضي على رائحتها، بعكس الحلبة النيئة، وذلك من خلال القضاء على الزيوت الطيارة، والتي تُعتبر المسبب الأساسيّ للرائحة، حيث يجب تحميصها في مقلاةٍ غير لاصقة مع القليل من زيت الزيتون، ثمّ غليها أو استخدامها حسب الرغبة.


الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أقوى الأعشاب التيتقضي على رائحة الحلبة، عن طريق وضع القليل من شرائح الزنجبيل والقليل من السكر الأبيض مع حبوب الحلبة خلال عملية السلق، ولكن يجب عدم استخدام هذه الوصفة من قبل الأشخاص الراغبين بزيادة الوزن، وذلك لأنّ الزنجبيل يحرق ويذيب الدهون في الجسم.


الكزبرة

من الممكن إعداد شراب خاصّ للتخلص من رائحة الحلبة، والذي يتكوّن من كميةٍ من حبوب الكزبرة المحمّصة، والمغلية مع القهوة التركيّة، وهو من أفضل الوصفات حسب آراء العديد من الأشخاص، حيث يُنصح بشربه بعد تناول الحلبة مباشرة.


الشومر

يكون على شكل حبوبٍ يطلق عليها اسم الشمّار أو الشمر أو السنوت في بعض الدول العربية، ويكون استخدامه من خلال إضافته إلى الماء المخصّص لسلق الحلبة، وسيكون ذلك كفيلاً بالتخلّص من رائحتها.


البقدونس

يحتوي البقدونس على العديد من المواد التي تجعله قادراً على التخلّص من الروائح الكريهة، مثل: الثوم، والبصل، والحلبة، ويكون ذلك من خلال إضافته مع القليل من الكمون إلى الحلبة خلال عملية السلق.