طرق مضمونة لتكثيف الشعر

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:١٧ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٧
طرق مضمونة لتكثيف الشعر

الشعر الخفيف

تعدّ خفّة الشعر من المشاكل العديدة التي تواجه العديد من النساء، لعدّة أسباب: مثل سوء التغذية، وممارسة العديد من العادات السلبية، كتجفيفه بعنف، أو باستخدام مجففات الشعر الحرارية، التي تؤدي لإضعاف بصيلاته، وهناك العديد من الطرق البسيطة والطبيعيّة التي تساهم في زيادة كثافته، وهذا ما سنذكره هنا.


طرق مضمونة لتكثيف الشعر

زيت الميرمية

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من زيت الزيتون في وعاء، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الميرمية، ومزج المكوّنات جيداً، ثم تدليك فروة الرأس بها، وتركها على الشعر لصباح اليوم التالي، ثم غسله جيداً بالماء، مع الحرص على تكرارها مرتين في الأسبوع من أجل الحصول على النتائج المرجوّة.


زيت اللافندر

يتم وضع نصف ملعقة كبيرة من زيت اللافندر، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الزعتر، وملعقتين صغيرتين من زيت الروزماري، وزيت الجوجوبا، ثم مزج المكونات جيداً، ووضعها على الشعر، مع تدليك فروة الرأس به، ثم تغطيته بمنشفة لمدة ساعة، ثم غسله جيداً بالماء، مع الحرص على تكرارها مرتين في الأسبوع.


زيت الجوجوبا

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند في وعاء، ثم إضافة ملعقتين صغيرتين من زيت الجوجوبا، ومزج المكونات جيداً، ثم تطبيقها على فروة الرأس لمدة ليلة كاملة، ثم غسله جيداً، مع الحرص على تكرارها مرتين في الأسبوع.


زيت بذور الكتان

يتم وضع أربع ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند في وعاء، ثم إضافة أربع ملاعق صغيرة من زيت بذور الكتان، ثم مزج المكونات جيداً، وتطبيقها على الشعر لمدة ليلة كاملة، ثم تطبيقها مرتين في الأسبوع.


زيت الزيتون

يتم تناوله مع الأطعمة، أو يستخدم من خلال عمل مزيج من زيت الزيتون، مع زيت الخزامي، ثم مزج المكونات جيداً، وتطبيقها على فروة الرأس مرتين في الأسبوع.


زيت الخروع

يتم تسخين كمية كافية من زيت الخروع، ثم تركه حتى يبرد قليلاً، وتدليك فروة الرأس به، ثم تركه لمدة ثلث ساعة، مع إضافة القليل من عصير الليمون لتخفيف لزوجته، ثم تطبيقها على الشعر مرتين في الأسبوع.


نصائح لتكثيف الشعر

  • استخدام الشامبو الملائم لفروة الرأس بدلاً عن الصابون.
  • تبديل محتوى المخدة بآخر حريري، لتجنب احتكاكه بالشعر، الذي يؤدي لتساقطه.
  • تناول كميات كافية من الفواكه والخضروات، مع تناول كميات كافية من السوائل.
  • تدليك فروة الرأس يومياً بالثوم، مما يؤدي لتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي زيادة كثافته.