طرق منزلية لتبييض الأسنان

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٤:٤٧ ، ٥ سبتمبر ٢٠١٦
طرق منزلية لتبييض الأسنان

الأسنان

هي عبارة عن تراكيب صلبة شبه عظميّة تحتوي على جذور مغمورة داخل جيوب واقعة في فكي الفم، ويتألف السن من تجويف يحتوي على الأوعية الدمويّة، والأعصاب، والملاط السنّي الموجود في الجذر، والعاج المغلف الذي يسمى طبقة الميناء.


للحصول على ابتسامة جميلة لا بد من الحفاظ على صحّة الأسنان والحرص على عدم اصفرارها، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن بعض الوصفات الطبيعيّة المحضرة في المنزل لتبييض الأسنان.


طرق منزليّة لتبييض الأسنان

وصفة أوراق الغار

نطحن أوراق نبات الغار في وعاء، ونضيف له كمية قليلة من قشور البرتقال، ونخلط المكوّنات معاً حتى تتجانس، ثم نغسل الأسنان بالوصفة بشكل يومي حتى نحصل على نتائج أفضل.


وصفة عصير الليمون

نخلط في وعاء ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض مع كميّة قليلة من بيكربونات الصوديوم جيّداً، ونفرك الأسنان بالوصفة لمدة عشر دقائق، ثم نغسل الفم جيّداً بالماء الفاتر.


وصفة زيت الزيتون

نغمس قطنة نظيفة أو فرشاة أسنان جديدة بزيت الزيتون ونفرك الأسنان فيها، حيث يقوم زيت الزيتون بتقوية اللثة، ويحافظ على الأسنان نظيفة، ويمنع نزيف الدم.


وصفة خل التفاح

نضع في وعاء كميّة قليلة من خل التفاح، ونضيف له كميّة مناسبة من بيكربونات الصوديوم ونخلط المكوّنات حتى نحصل على معجون، ونفرش الأسنان بالوصفة مرتين في اليوم.


وصفة الميرامية والملح

نصنع عجينة مكوّنة من الملح والميرّمية، ونضعهما في وعاء، ونضع الوعاء في فرن دافئ ونتركها حتى تصبح صلبة قليلاً، بعد ذلك نأخذ العجينة ونفرمها جيّداً حتى تصبح مزيجاً مثل البودرة، ونفرك الوصفة بالأسنان يوميّاً.


وصفة العسل الأبيض

نضع القليل من العسل الأبيض على فرشاة الأسنان النظيفة، ثم نمزجه بمعجون الأسنان، ونغسل الأسنان جيّداً على فترات متقاربة، وتعمل هذه الوصفة أيضاً على تقوية الأسنان واللثة.


وصفة الفراولة

نهرس حبة من الفراولة في وعاء، ونضيف لها نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم، ونخلط المكوّنات حتى تتجانس ونحصل على معجون، ثم نفرك الأسنان بالوصفة جيّداً لمدة عشر دقائق.


وصفة النعناع والبرتقال

نطحن كميّة مناسبة من أوراق النعناع الأخضر الطازج في وعاء، ونسكب فوقه القليل من الزيت، وندهن الوصفة على الأسنان ونتركها لمدة عشر دقائق. أمّا في وصفة البرتقال فنفرك الأسنان بواسطة قشر البرتقال الأبيض من الداخل.


وصفة بيكربونات الصوديوم والماء

نخلط في وعاء كميّات مناسبة من الماء، وبيكربونات الصوديوم جيّداً، ثم نستخدم الوصفة كمضمضة، وتعمل هذه الوصفة على إزالة كافة البقع الصفراء عن الأسنان.