طريقة إزالة صبغ الأظافر من الملابس

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:١٤ ، ١٢ يناير ٢٠١٧
طريقة إزالة صبغ الأظافر من الملابس

بقع طلاء الأظافر على الملابس

تحرص معظم الفتيات على وضع ألوان مختلفة من المناكير على أظافرهنَّ باعتبارها واحدةً من أهم الطرق التجميلية المستخدمة في تزيين يدي المرأة، ووسيلة لجذب انتباه ولفت نظر الجنس الآخر، وبشكلٍ خاص بعد أن ظهرت مجموعة من التحديثات على صناعة طلاء الأظافر، أصبحت المحلات والصيدليات والأسواق تبيعه بألوان شيّقة وجذابة ومتنوعة، وبأسعار مغرية، ومناسبة لكافة السيدات في المجتمع.


عندما تضع الفتاة المناكير على أظافرها تتفاجأ بسقوط بعض قطراته على ملابسها، مما يشعرها بالغضب، خصوصاً إذا كانت الملابس جديدة أو ثمينة، فتسرع للبحث على صفحات الإنترنت المختلفة عن أفضل الطرق المستخدمة للتخلص من بقع صبغ الأظافر عن الملابس، وقد تجد عدداً من الطرق والنصائح والإرشادات التي نجحت في التخلص من صبغ الأظافر باستعمال مواد تجارية أو بيتية، وسنستعرض بعض هذه الطرق في هذا المقال.


إزالة بقع طلاء الأظافر عن الملابس

مزيل طلاء الأظافر

مزيل طلاء الأظافر من أهم الطرق المتبعة لإزالة صبغ الأظافر عن الملابس، ويمكن علاج بقع المناكير عن الملابس عن طريق وضع بعض قطرات الأسيتون على البقع، أو تبليل منديل أو قطعة قماش نظيفة بمادة الأسيتون ثم مسح الملابس بلطف وسهولة.


تُعتبر هذه الطريقة مناسبة لإزالة صبغ الأظافر عن الملابس المصنوعة من الحرير أو القطن أو الجينز، ولكن يجب عدم استخدام الأسيتون في إزالة البقع عن ملابس تحتوي على مادة الأسيتا وثلاثي الأسيتات؛ لأن الأسيتون يذيبهما بكل سهولة .


الكلور

يُفضل استخدام الأسيتون لإزالة صبغ الأظافر عن الملابس الملونة، فإذا كانت بقع المناكير على ملابس بيضاء اللون يُنصح بتنظيفها بقليل من قطرات الأسيتون، ثمّ غسلها، ووضع كمية معينة من الكلور مع المياه للحصول على بياضٍ ناصع.


الكي غير المباشر

يُمكن استخدام المكواة للتخلص من بقع المناكير الموجودة على الملابس، وذلك عن طريق وضع قطعة قماش شفافة على قطعة الملابس المُتَسِخة بالمناكير، ثم وضع المكواة عليها لبضع دقائق، وستُلاحظ أنّ بقع المناكير التصقت بسهولة على القطعة الشفافة.


زيت الموز أو جوز الهند

يُمكن استخدام زيت الموز أو زيت جوز الهند كوسيلة بديلة عن مادة الأسيتون، أي عن طريق تبليل قطعة من القماش بزيت الموز، ثمّ مسح بقع صبغ الاظافر عن الملابس بعناية ولطف شديدين.


في الختام يُنصح بتنظيف صبغ الأظافر عن الملابس فور اتساخها؛ لأنّ تأجيل تنظيفها قد يُعيق عملية إزالة البقع بسهولة ويسر، كما ينبغي مراعاة نوع القماش، ومدى قابليته وحساسيته للمواد المستخدمة في إزالة بقع المناكير.