طريقة إلغاء الحساب في التويتر

بواسطة: - آخر تحديث: ١٩:٣٠ ، ٦ أكتوبر ٢٠١٦
طريقة إلغاء الحساب في التويتر

تويتر

تويتر أو بالإنجليزية Twitter هو عبارة عن واحد من أشهر مواقع التّواصل الاجتماعي الموجودة في العصر الحالي؛ حيث يُقدّم هذا الموقع خدمة التدوين المصغّر التي تسمح للمستخدمين بكتابة رسائل صغيرة فيما يُعرف باسم التغريدات، بحيث تلقى هذه التغريدات إعجاب الآخرين بالإضافة إلى إتاحة التعليق على تغريدات الأصدقاء المختلفة.


حدّد هذا الموقع عدد الأحرف المسموح بها للتغريدة الواحدة بما لا يتعدّى مئةً وأربعين حرفاً، ويسمح هذا الموقع بكتابة التغريدات المختلفة بواسطة موقع تويتر، أو عن طريق إرسال رسائل نصيّة قصيرة أو باستخدام واحد من برامج المحادثة الفورية.


يشار إلى أنّ موقع تويتر ظهر لأول مرة في عام 2006 كمشروع بحث تطويري أجرته شركة Odeo الأميركية المتواجدة في مدينة سان فرانسيسكو، وقد أطلق بشكلٍ رسمي إلى المستخدمين في أكتوبر من السنة نفسها، ثم أصبح هذا الموقع متوفّراً باللغة العربية في مارس 2012، أي بعد ستّ سنوات من إنشائه وتداوله بشكلٍ رسمي في أمريكا والعالم، وقد لا قى هذا الموقع استحسان الملايين من المُستخدمين بالإضافة إلى العديد من الشركات العاملة في مجالات الإعلام والدعاية والإنترنت، وقد قدّم الموقع العديد من الخدمات التنافسية لمستخدميه ما جعلهم يُفضّلونه عن غيره من المواقع الأخرى.


طريقة إلغاء الحساب في التويتر

مِن المعروف بأنّ جميع مواقع التواصل الاجتماعي تتيح لمُستخدميها إيقاف حساباتهم بشكلٍ مؤقت أو حذفها نهائياً إلا موقع تويتر؛ حيث يُتيح لمستخدميه إلغاء حسابهم بشكلٍ مؤقت، وحتّى يتمّ حذف الحساب نهائياً فإنّ هذا الموقع ينتظر لمدة ثلاثين يوماً حتى يتم حذف البيانات والمعلومات الشخصية كاملةً، ولإلغاء الحساب في هذا الموقع يجب اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى الموقع كما يُسجّل الشخص في الأيام العادية تماماً.
  • اختيار إشارة الضبط والتي تحمل رمز الترس والضغط عليها.
  • اختيار أيقونة الإعدادات التي تظهر من القائمة المنسدلة في الخطوة السابقة.
  • الضغط على أيقونة "حذف حسابي" التي تكون موجودة في أسفل الصفحة.
  • اختيار خيار "تعطيل@ اسم الحساب" التي تظهر عند تحويل الموقع للمُستخدم إلى صفحة أخرى بهدف التأكّد من قراره في تعطيل الحساب.
  • إدخال الرّقم السري أو كلمة المرور في النافذة التي تظهر وتطلب تعبئة هذه البيانات.
  • الضغط على أيقونة "تعطيل الحساب"، وهنا سيتمّ تعطيل الحساب بشكلٍ مؤقت، وفي حال أراد الشخص استرجاع حسابه يمكنه تسجيل الدخول إلى الموقع كما يسجّل في الأيام العادية في مدّة لا تتعدى ثلاثين يوماً.


تنويه: موقع تويتر لا يسمح يتعطيل الحِساب إلا بوجود جهازِ كمبيوتر؛ حيث لا يُمكن تَعطيله باستخدام أحد الهواتف الذكية أو أيّ جهاز من أجهزة الأندرويد.