طريقة إنشاء حساب على الهوتميل

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٧:٢٢ ، ١٦ أبريل ٢٠١٧
طريقة إنشاء حساب على الهوتميل

الهوتميل

يمكّن الهوتميل مستخدميه من إنشاء البريد الإلكتروني بشكل مجّاني، ويعتبر من المواقع الآمنة التي كانت من أولى المواقع التي تقدّم هذه الخدمة، ويعتبر امتلاك بريد إلكتروني مهماً لمستخدمي شبكة الإنترنت، حيث يسمح لهم بإجراء المراسلات الرسمية والمحادثات الشخصية مع غيرهم من المستخدمين. وكذلك يمكن المستخدم من التسجيل في مواقع التواصل الاجتماعي وغيرها من المواقع، ومن الممكن إنشاء حساب على موقع الهوتميل عن طريق القيام بعدّة خطوات بسيطة لا تحتاج أكثر من عشر دقائق.


خطوات إنشاء حساب على الهوتميل

  • نفتح محرّك البحث على جهاز الحاسوب وندخل إلى موقع الهوتميل ثمّ نضغط على الزر الخاصّ بإنشاء بريد إلكتروني أو حساب جديد، ثمّ نختار اللغة التي نريدها سواء كانت العربية ىأو الانجليزية وذلك من قائمة اللغات.
  • ننتقل إلى نموذج يحتوي على عدّة خانات خاصّة بإدخال البيانات الشخصيّة للمستخدم؛ ونبدأ أولاً بكتابة الاسم الأول، واسم العائلة في الخانات الخاصة بالاسم.
  • نختار اسماً محدّداً للحساب الجديد، ويجب الحرص على اختيار اسم غير مستخدم من قبل، وستظهر الموقع رسالة في حال كان الاسم مُستخدماً، ثمّ نختار نوع البريد الإلكتروني الذي نريد إنشاءه سواء كان شخصياً أوللعمل.
  • نختار كلمة سر قويّة وندخلها في الخانة الخاصّة لها، وهنا يجب اختيار كلمة يسهل علينا تذكّرها ويصعب تخمينها وذلك لحماية البريد من السرقة، ويَشترط الهوتميل أنْ تحتوي كلمة المرورعلى ثمانيةِ أحرفٍ أو أكثر، وأن تتكوّن من مجموعةٍ حروف وأرقام، ثمّ نكرّر إدخالها في الخانة التالية.
  • نضغط على السهم الموجود إلى جانب خانة مكان السكن ونختار البلد من لائحة البلدان.
  • نحدد الجنس، وندخل تاريخ الميلاد، ورمز الدولة وهو يتكوّن من خمسة أرقام.
  • نسجّل رقم الهاتف الجوّال، وبإمكاننا تجاوز هذه الخطوة، لكن رقم الهاتف الشخصي يسهّل استرداد البريد في حال سرقته.
  • نُدخل بريداً إلكترونيّاً آخر احتياطاً، كما يمكن إدخال بريد إلكتروني لأحد الأصدقاء، حيث يستخدم للتواصل مع الموقع في حال اختُرِقَ الإيميل، ويساعد في استرجاع كلمةِ المرور.
  • نُدخل الحروف أو الرموز الظاهرة في الصورة ونضغط على إنشاء حساب.


ميزات هوتميل

يمتاز البريد الإلكتروني للهوتميل بعدّة مزايا تجعله من أكثر المواقع المستخدمة، ومن هذه المزايا سهولة استخدامه حيث يمتلك لوحة تحكّم بسيطة التصميم، كما أنّ له سعة تخزينية كبيرة تصل لاثنين جيجابايت.


يوفر الهوتميل خاصيّة لفلترة الرسائل الواردة، وتهدف هذه الخاصية للتقليل من وصول الرسائل غير المرغوب بها للمُستخدم، كما يمكن استخدام المحادثات المكتوبة.