طريقة إنقاص الوزن خلال أسبوع

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٥ ، ٧ أغسطس ٢٠١٦
طريقة إنقاص الوزن خلال أسبوع

الزيادة في الوزن

تُعاني فئة لا محدودة من الأشخاص في مَناطق مختلفة حول العالم ومن مختلف الفئات العُمرية ولا سيّما الشباب من مشكلة السمنة أو الزيادة الكبيرة في الوزن، وتنجم هذه المشكلة بشكلٍ رئيسي عن الإفراط في تَناول الأطعمة المشبعة بالدهون والتركيز على الأنواع الغنيّة بالسعرات الحرارية منها، فضلاً عن قلة ممارسة التمارين البدنية، واضطرابات النوم، والاضطرابات الهرمونيّة المخلتفة والعوامل الوراثية وغيرها.


إنّ هذه المشكلة الصحيّة والجمالية تؤثر على المظهر الخارجي للجسم، وكذلك على كلٍّ من الصحّة البدنية والفسيولوجية للأشخاص، لذلك اخترنا أنّ نستعرض أبرز الطرق الكفيلة بالتخلص منها خلال أسبوع واحد فقط؛ حيث يضطر العديد من الأشخاص إلى إنقاص أوزانهم خلال فترة قصيرة للعديد من الأسباب على رأسها الأسباب الصّحية أو لوجود المناسبات الاجتماعية، أو نتيجة لاتخاذ الشخص قراراً بالتغيير الجذري في حياته.


طريقة إنقاص الوزن خلال أسبوع

  • اتباع رجيم كفيل بإنقاص تسعة كيلوغرامات خلال أسبوع، وذلك كما يلي:
    • اليوم الأول: تتضمن وجبة الإفطار شريحة توست محمّصة جيداً، مع أي نوع من الفواكه باستثناء الموز وكوب من الزبادي منزوع الدسم، أما الغداء فيوصى بتناول قطعة واحدة من الدجاج المشوي دون زيت على أن تكون منزوعة الجلد مع أيّ نوع من الخضار الطازج وكأس من عصير الأناناس، وفيما يتعلّق بوجبة العشاء فيوصى بتناول نفس مكوّنات وجبة الإفطار.
    • اليوم الثاني: تتكوّن وجبة الإفطار من شريحة توست مع ثمرة خوخ كبيرة وكوب من اللبن الخالي من الدسم، أمّا الغداء فيتضمن طبق سلطة مع كوب من عصير الكيوي مع أي نوع من الخضار الطازج، أما العشاء فيمكن تناول شريحة لحم بفتيك.
    • اليوم الثالث: شريحة توست مع أي نوع من الفواكه وخمسة شرائح من الأناناس، أمّا الغداء يتكوّن من طبق صَدر الدّجاج المُقطّع مع الخس والطماطم وشريحة جبن منزوعة الدسم، أمّا العشاء حبة من البطاطا مهروسة دون ملح.
    • اليوم الرابع: تتكون وجبة الإفطار من شريحة توست مع نصف حبة جريب فروت وكوب من الزبادي، والغداء يكون عبارة عن بيضتين مسلوقتين مع سلطة الفواكه وعصير الكيوي أو الأناناس حسب الرغبة، والعشاء سلطة دجاج.
    • اليوم الخامس: ثلاث حبّات من المشمش ونوع من الفاكهة وكوب من الزبادي، والغداء سلطة تونا مع عصير الكيوي أو الأناناس، والعشاء حبة بطاطا مشوية.
    • اليوم السادس: شريحة توست محمص ونصف شمامة مع كوب من الزبادي على الإفطار، وثمرة تفاح مع خضار وكوب عصير أنانس على الغداء، أما العشاء فيتكوّن من حبة بطاطا مهروسة مع قطعتي ستيك مشويتين وكوب من عصير الكيوي.
    • اليوم السابع: شريحة توست محمص، مع ثمرتين من الفاكهة وكوب من اللبن خالي الدسم وقت الإفطار، أما الغداء يتضمن سلطة الخضار مع عصير الأناناس، والعشاء حبة بطاطا مهروسة مع ثلاث قطع من السويس المشوي.