طريقة استخدام الفيس بوك

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٥٨ ، ٢٨ يناير ٢٠١٦
طريقة استخدام الفيس بوك

الفيس بوك

يعدّ الفيس بوك من أهمّ مواقع التّواصل الاجتماعي، بعدد أعضاءٍ وصل إلى أكثر من مليار مستخدم، حيث يتيح الفرصة للتّواصل مع الأصدقاء والمعارف، وتبادل الصّور والمعلومات لديهم.


كما يتيح الفرصة للتّعرّف على أشخاصٍ جددٍ من كافّة أنحاء العالم. كما ودخل الفيس بوك في مجال التّسويق، حيث تستخدمه الكثير من الشّركات ومقدّمي الخدمات لجذب الزّبائن والعملاء، وفي هذا المقال سنتعرّف على طريقة استخدام الفيس بوك.


كيفية استخدام الفيس بوك

هناك خطوات للتعرف على كيفية استخدام الفيس بوك، ومن هذه الخطوات ما يلي:


التّسجيل في الفيس بوك

  • اذهب إلى صفحة الفيس بوك الرّئيسيّة، www.facebook.com ،وأدخل اسمك الكامل، وبريدك الإلكتروني الفعّال، وكلمة السّر الخاصّة بك.
  • اختر جنسك، ذكر أو أُنثى، واختر تاريخ ميلادك.
  • بعد إدخالك لكلّ هذه المعلومات، اضغط على زر التّسجيل، ثمّ انتظر رسالة تأكيد التّسجيل على بريدك الإلكتروني، وبعد وصوله ادخل إلى صفحة تأكيد التّسجيل الموجودة في الرّسالة، لتبدأ باستخدام الفيس بوك.


إدخال معلومات الصّفحة

بعد تأكيد تسجيلك، ستظهر لك صفحة لإضافة أصدقائك الموجودين على بريدك الإلكتروني، وبعدها ستظهر لك صفحة لتكتب معلوماتك الخاصّة، وبإمكانك إخفاء تاريخ ميلادك كاملاً أو سنة ميلادك، كما بإمكانك حصر إظهار معلوماتك الخاصّة لمجموعةٍ معيّنة تختارها. وقم أخيراً بتحميل صورتك الشّخصيّة.


التّعديل على الصّفحة الخاصّة بك

يمكنك بأيّ وقتٍ التّعديل على صفحتك الشّخصيّة، من إضافة معلوماتٍ أو التّعديل عليها، أو تغيير الصّورة الشّخصيّة، عن طريق الضّغط على زر تعديل الصّفحة الشّخصيّة الموجود على يمين الصّفحة الرّئيسيّة.


المشاركة في الفيس بوك

بإمكانك نشر صورك الخاصّة أو نشر معلوماتٍ أو أخبارٍ جديدةً عنك وتحديث حالتك بالذّهاب إلى الصّفحة الرّئيسيّة، حيث ستجد في أوّل الصّفحة زرّاً لإضافة الصّور ونشرها، وزرّاً لتحديث الحالة ونشر الأخبار أو ما يجول في خاطرك.


البحث عن الأصدقاء والصّفحات

بإمكانك البحث عن أصدقائك عن طريق إدخال اسمهم الكامل أو جزء منه في خانة البحث الموجودة في أوّل الصّفحة الرّئيسيّة، ويمكن إضافتهم وإرسال الرّسائل والتّعليقات لهم، كما بإمكانك البحث عن الصّفحات سواءً كانت صفحةً لشخصٍ مشهورٍ أو منشأة ما، أو حتّى فكرة ما بنفس الطّريقة.


حظر شخص ما

إذا رغبت بحظر شخصٍ ما، لن يستطيع أن يصل إلى صفحتك الشّخصيّة، ولن يستطيع التّواصل معك، وما عليك سوى الذّهاب إلى صفحته الشّخصيّة، والضّغط على خيار حظر.


إلغاء صفحة الفيس بوك الخاصّة بك

يمكنك بأيّ وقتٍ إلغاء الصّفحة الخاصّة بك، عن طريق الذّهاب إلى خانة الإعدادات، ثمّ الذّهاب إلى خانة الأمان من يمين الشّاشة، ثمّ الضّغط على خيار تعطيل حسابك في آخر الشّاشة، ثمّ اختيار سبب التّعطيل الخاصّ بك والضّغط على موافق، وإدخال كلمة السّر الخاصّة بك.