طريقة استخدام لبان الذكر لشد الجسم

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٥٦ ، ٢٤ أبريل ٢٠١٧
طريقة استخدام لبان الذكر لشد الجسم

شد الجسم

تعد الترهلات من أكثر المشاكل الجلدية التي تصيب الجسم، وهي تصيب العديد من الأشخاص، وتحديداً النساء، وتتعدد الأسباب وراء ظهورها، منها: الفقدان السريع للوزن الزائد، والولادة، والحمل، والتقدم في السن، ولا شك أنّ ظهورها يسبب الإحراج لدى الكثيرين، إذ إنّها تظهر واضحة على الجسم وتجعله يبدو مجعداً وغير متماسك، وللتخلص منها يلجأ البعض إلى استخدام العديد من الطرق، والتي أبرزها لبان الذكر، حيث أثبت فاعليته الكبيرة في شد الجسم، ولذلك سنذكر في هذا المقال طريقة استخدام لبان الذكر لشد الجسم، وبعض الطرق الأخرى لشد الجسم.


طريقة استخدام لبان الذكر لشد الجسم

  • نضع ربع كوب من لبان الذكر مع كوب من الماء المغلي في وعاء، ونتركه منقوعاً مدّة ثلاثة أيام ليذوب، ثمّ نضيف إليه مئة وخمسة وسبعين غراماً من أي كريم مرطب، ونحرك جيداً، ثمّ نطبق المزيج على الجسم مع التدليك بحركات دائرية، ونتركه مدّة ساعتين، ثمّ نغسل الجسم بالماء، ونكرر هذه العملية مرتين يومياً، حيث تكون المرة الأولى صباحاً عند ممارسة التمارين الرياضية، والمرة الثانية مساءً قبل النوم، ونكرر الوصفة حتى نحصل على النتائج المرغوبة.
  • ننقع حفنة من اللبان الذكر في لتر من الماء المغلي ونحركه جيداً حتّى يصبح لونه كلون الحليب، ثمّ نتركه منقوعاً لعدّة ساعات حتى نتأكد من ذوبانه، ثمّ نصفيه ونشرب كوباً منه قبل النوم مدّة شهر.


طرق أخرى لشد الجسم

زيت الزيتون والنشا

نضع ملعقتين صغيرتين من كلٍّ من النشا، والشبة المطحونة، وزيت الزيتون في وعاء، ونضيف ربع كوب من الماء ونحرك جيداً، ثمّ نطبق المزيج على الجسم مع التدليك بحركات دائرية حتى يتشرب الجلد المزيج، ثمّ نغسله بالماء، ونكرر العملية بشكل يومي حتى نحصل على النتائج المرغوبة.


ورق الكرنب

نسخن مجموعة من أوراق الملفوف على نار هادئة أو باستخدام المكواة، ثم نضعها على الجسم، ونلف عليها قطعة من الشاش الطبي، ونتركها مدّة يوم كامل، ثم نزيل الأوراق، ونغسل الجسم بالماء الفاتر، ونكرر هذه العملية بشكلٍ يومي.


زيت النعناع وزيت الزيتون

نضع ملعقة كبيرة من كلٍّ من زيت الزيتون، وزيت النعناع، وزيت الزنجبيل، وخل التفاح في وعاء، ونحرك جيداً، ثم ندهن المزيج على المكان المراد شده في الجسم، ونتركه مدّة ساعة، ثم نغسله بالماء الفاتر، ونكرر الوصفة بشكل يومي.


ماء الورد والشبة البيضاء

نخلط ملعقة كبيرة من كلٍّ من الشبة البيضاء، وأي كريم مرطب، وزيت الزيتون، وماء الورد، وثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون الطازج، ونضع الخليط على المنطقة المراد شدها مع التدليك بحركات دائرية مدّة ربع ساعة، ثمّ نغسل الجسم بالماء الدافئ، ونكرر العملية ثلاث مرات أسبوعياً حتى نحصل على النتائج المرغوبة.