طريقة استعمال الإنستغرام

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:٠٣ ، ٨ سبتمبر ٢٠١٦
طريقة استعمال الإنستغرام

الإنستغرام Instagram

هو أحد أهم التطبيقات المتخصّصة في نشر الصور والفيديوهات القصيرة، ويعمل على الهواتف الذكيّة ويُتيح إمكانيّة مشاركة الصور عبر مواقع التواصل الاجتماعيّ الأخرى مثل Facebook وTwitter وFlicker وTumblr وFoursquare، وأُطلق الإنستغرام في ولاية سان فرانسيسكو الأمريكيّة في شهر تشرين الأول من عام 2010 على أيدي المطوّرَين الأصليَّين كيفين سيستروم ومايك كريجر، وبعد ذلك أصبح الإنستغرام تابعأ لشركة فيس بوك، ويتجاوز عدد مستخدميه الثلاثين مليون مستخدم، ويُمكن تنزيله على أجهزة الهاتف الذكيّة عن طريق آب ستور لأجهزة شركة أبل مثل آيفون، أو عن طريق متجر جوجل بلاي للأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد مثل أجهزة سامسونج وإل جي وسوني.


كيفيّة استعمال الإنستغرام

أزرار الإنستغرام

  • زر (Feed) وهو مشابه لزر (Home) على الفيس بوك، حيث ينقلك إلى الصفحة الرئيسيّة التي تظهر فيها صور جميع الأشخاص الذين تتابعهم على الإنستغرام.
  • زر الشائع (Popular)، وبالضغط عليه تظهر لك الصور التي أثارت اهتمام مستخدمي الإنستغرام، وهي الصور التي حصلت على أكبر أعداد من الإعجابات، وفي صفحة الشائع يُمكنك البحث عن هاشتاق معين من خلال الضغط على إشارة العدسة الموجودة في أعلى الصفحة من اليمين.
  • زر التقاط ورفع الصور (Share)، وبالضغط عليه تستطيع التقاط صورة من خلال تطبيق إنستغرام ونشرها على حسابك، أو اختيار صورة من جهازك ورفعها.
  • زر الأخبار (News)، حيث يحتوي على قائمة بجميع النشاطات التي تتعلق بحسابك، مثل متابعة الأشخاص لك، أو الإعجاب والتعليق على صورك، أو الإشارة لك في إحدى الصور.
  • زر الصفحة الشخصيّة (Profile)، وتحتوي هذه الصفحة على جميع صورك وعدد متابعينك (Followers) وعدد من تتابعهم (Following).


رفع صورة على الإنستغرام

  • اضغط على زر (Share)، وسيظهر لك خياران فإما أن تلتقط صورة بالكاميرا وترفعها، أو تختار صورة من ذاكرة جهازك لرفعها وذلك بالضغط على خيار (Pick From Gallery).
  • اختر صورة من الهاتف واضبط مقاس الصورة كما تريد ثم اضغط على (Crop) الموجودة في أعلى الصفحة من اليسار، ثم اضغط على السهم الموجود أعلى الصفحة من اليمين حتى تنتقل للخطوة التي تليها.
  • أضف المؤثرات المناسبة للصورة ويُمكنك أيضاً تعديل الإضاءة وعمل ظلّ وغيرها من التعديلات المميزة، ثم اضغط على السهم الأزرق في أعلى الصفحة من اليمين.
  • اكتب وصف بسيط للصورة واعمل إشارة (Tag) لأحد متابعيك على إنستغرام، ويُمكنك أيضاً مشاركة الصورة خارج نطاق الإنستغرام وذلك على أزرار مشاركة تويتر أو فيس بوك أو غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي المتاحة، واضغط على السهم الأزرق أعلى الصفحة ليتم نشر الصورة.