طريقة الكونتور للوجه

بواسطة: - آخر تحديث: ٢٠:٤١ ، ١٩ ديسمبر ٢٠١٨
طريقة الكونتور للوجه

طريقة الكونتور للوجه

إنّ وضع الكونتور على الوجه يساعدُ على تحديد ملامحه، وجعل العظام العليا للوجنتين، والأنف، والذقن تبدو أقلّ حجماً، وقد اشتُهر الكنتور بكونه تقنية احتكرها فناني المكياج الخاصين بالمشاهير، إلّا أنّه مع توفّر المنتجات والأدوات المناسبة يمكن لأيّ شخص أن يستخدم هذه التقنية بسهولة تامة، وتذكري أنّه عندما تضعين الكونتور على الوجه يجب أن تمزجيه جيداً حتى يبدو الشكل طبيعياً وخالياً من الشوائب، وهنا يكمن جمال وضع الكونتور.


خطوات وضع الكونتور

  • ابدئي بإزاحة الشعر عن الوجه، فوضع الكونتور يمتدّ إلى منبت الشعر في أعلى الجبين، مروراً بالصدغين، إلى أسفل الوجه.
  • حضّري وجهكِ لوضع الكونتور، حيث يجب أن يكون وجهك نظيفاً تماماً، فاغسليه جيداً من أي مستحضرات تجميلٍ سابقة، ورطبيه بمغذي البشرة، واتركي البشرة لعدة دقائق حتى تمتص المغذي جيداً.
  • ضعي كريم أساس ذو لونٍ يناسب لون بشرتكِ باستخدام فرشاة مناسبة؛ حيث يفضّل أن تكون كبيرة وكثيفة وذات شعيرات طبيعيّة، أو باستخدام أصابعكِ على امتداد وجهكِ من أعلى الجبين إلى الصدغين وأسفل الذقن وحول العنق؛ وذلك حتى لا يكون هناك فرق بين لون الوجه ولون العنق، ويعمل الكريم على توزيع اللون على البشرة بشكل متساوٍ، وقد تحتاجين لوضع "الكونسيلر" لإخفاء الهالات السوداء تحت العيون، وأية شوائب أخرى.
  • ضعي بعض ظلال الكونتور ذات اللون الأفتح من بشرتكِ بدرجتين؛ ولا تزيدي عن درجتين حتى يبدو مظهر الوجه طبيعياً، باستخدام الفرشاة أو الأصابع على المناطق التي تنعكس عليها أشعة الشمس بشكل طبيعي، والتي عادةً ما تكون: وسط الجبين، وعلى طول الخط العلوي من الحاجبين، وعلى امتداد الأنف، وتفاحتي الوجنتين اللتين تظهران عند التبسم، وقوس كيوبيد؛ وهو القسم الذي يقع بين طرف الأنف والجزء العلوي من الشفاه، ووسط الذقن.
  • ضعي ظلال كونتورٍ أغمق بدرجتين من لون بشرتك باستخدام الفرشاة أو الأصابع على المناطق المظللة من الوجه، وعادةً ما تكون: عند منبت الشعر في الجزء العلوي من الجبين، وعلى الجانبين الأيمن والأيسر من الجبين قرب منبت الشعر من كلا الجانبين، وعلى جانبي الأنف، وتجويفي الوجنتين اللذين يظهران عند إدخال الخدّين لداخل الفم، وعلى طول الفكّين من الأذنين حتّى طرف الذقن.
  • امزجي المكياج جيداً باستخدام الفرشاة، أو أصابعك للحصول على مظهرٍ طبيعي، واحرصي على الحفاظ على التوزيع المناسب كما تمّ وضعه سابقاً، وتأكّدي من مزج الأطراف جيداً، بحيث لا يكون هناك فرق واضح بين اللون الفاتح والداكن.