طريقة تبييض الجسم منزلياً

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٧ ، ٢٩ يونيو ٢٠١٧
طريقة تبييض الجسم منزلياً

تبييض الجسم

تفضل العديد من السيدات تبييض لون جسمها، للتخلص من المناطق الداكنة التي تزيد من شعورها بالحرج، ولزيادة ثقتها بنفسها، بالإضافة لزيادة جمالها، لذلك تلجأ العديد منهنّ إلى صالونات التجميل، والعناية بالبشرة لتطبيق الكريمات المبيضة، إلا أنها من الطرق غير الآمنة نتيجة لاحتوائها على بعض المواد الكيميائية، لذلك ينصح بتطبيق الوصفات والخلطات الطبيعية الآمنة، وفي هذا المقال سنعرفكم على طرق تبييض الجسم.


طرق تبييض الجسم

وصفة الكركم والفازلين

يتم مزج أربع ملاعق صغيرة من بودرة الكركم مع أربع ملاعق صغيرة من الفازلين، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، ثم تطبيقه على الجسم، وتركه لمدة ثلاث ساعات، ثم شطفه بالماء والصابون.


وصفة الكركم والعسل

يتم مزج ملعقتين صغيرتين من العسل مع أربع ملاعق كبيرة من بودرة الكركم، والقليل من الماء، ثمّ تشكيله على شكل عجين، وتطبيق المزيج على الجسم، وتركه لمدّة 15 دقيقة، ثمّ شطفه.


وصفة الكركم وعصير الليمون

يتم مزج عصير نصف حبة من الليمون مع القليل من الكركم، وتشكيلها على شكل عجينة، ثم تطبيق المزيج على الجسم، وتركه حتى يجف، ثم شطفه جيداً.


وصفة الزبادي والخميرة

يتمّ مزج أربع ملاعق صغيرة من الزبادي مع أربع ملاعق صغيرة من الخميرة، ثمّ تطبيق المزيج على الأماكن الداكنة، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثم غسله جيداً.


وصفة الزبادي وعصير الليمون

يتم مزج أربع ملاعق صغيرة من الزبادي، مع ملعقتين صغيرتين من عصيرر الليمون، ثم تطبيقه على الجسم، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه جيداً بالماء.


وصفة الزبادي والنشا

يتم مزج أربع ملاعق صغيرة من الزبادي مع ملعقتين صغيرتين من النشا، وعدّة نقاط من عصير الليمون، ثم تطبيقه على المناطق الداكنة، وتركه لمدة ثلث ساعة، ثم شطفه جيداً بالماء.


وصفة النشا وعصير الليمون

يتم مزج أربع ملاعق كبيرة من النشا مع نصف كوب من عصير الليمون، ثم تطبيقه على الجسم، وتركه لمدة نصف ساعة، ثم شطفه بالماء.


وصفة النشا والحليب

يتم مزج كوب من النشا مع كوب من بودرة الحليب، وكوب من زيت الزيتون، وكوب من ماء الورد، وأربع ملاعق كبيرة من الجلسرين، وعصير حبتين من الليمون، ثم تركه حتى يتجانس، ووضعه في وعاء زجاجي، وحفظه في الثلاجة، وتطبيقه على الجسم لمدّة ثلث ساعة، ثم شطفه جيداً بالماء.


وصفة العسل والحليب

يتم مزج ملعقيتن صغيرتين من العسل مع ملعقتين صغيرتين من الحليب، وملعقتين صغيريتن من ماء الورد، وملعقتين صغيرتين من النشا، ثم جعله يتجانس، وتطبيقه على الأماكن الداكنة في الجسم، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثمّ شطفه بالماء.


وصفة العسل وعصير الليمون

يتم مزج أربع ملاعق صغيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ثم تطبيق المزيج على الجسم، وتركه لمدة ربع ساعة، ثم شطفه بالماء.


وصفة عصير الليمون

يتم مزج ملعقتين صغيرتين من النشا مع ملعقتين صغيرتين من العسل، وملعقتين صغيرتين من الزبادي، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ثم تركه حتى يتجانس، وتطبيقه على المناطق الداكنة لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء.