طريقة تخسيس سريعة جداً في رمضان

كتابة - آخر تحديث: ٠٩:٤٩ ، ٢١ مايو ٢٠١٧
طريقة تخسيس سريعة جداً في رمضان

تخسيس الوزن في رمضان

يعرف تخسيس الوزن بأنّه طريقة لحرق وتقليل الدهون المتراكمة في مناطق عديدة من الجسم، ويكون ذلك إمّا بهدف جمالي يتعلق بتحسيس المظهر الخارجي وزيادة الثقة بالنفس، أو بهدف صحي بتعلق بمعالجة أمراض القلب وتصلب الشرايين وآلام المفاصل، وأي كان الهدف فيجب أن يتمتع الشخص بإردة ودوافع حقيقية لإنقاص وزنه، وإلّا فإنّه سيفشل.


لا شك أنّ شهر رمضان المبارك فرصة ذهبية لاتباع نظام غذائي وفق حمية قليلة السعرات الحرارية؛ نظراً لطيلة عدد ساعات الصيام، والتي تصل في متوسطها إلى خمس عشرة ساعة، وهذا بالطبع أمر يعين المرء على تنظيم وقته في سبيل الحصول على نتائج مرضية، وسنتحدث في هذا المقال عن طريقة تخسيس سليمة في هذا الشهر بما يضمن حصول الجسم على كافة احتياجاته من فيتامينات ومعادن.


طريقة تخسيس سريعة جداً في رمضان

  • ابدئي وجبة فطورك بثلاث حبات من التمر، وكوب من الماء مع إمكانية استبداله بكوب من العصير الطبيعي دون سكر، وطبق من السلطة مع إمكانية استبداله بطبق من الخضار المسلوقة مع الملح والفلفل دون مكعبات مرق الدجاج.
  • استريحي مدة ربع ساعة لأداء صلاة المغرب ثمّ تناولي الطبق الرئيس وهو عبارة عن قطعتين من السبموسة المشوية بالفرن، وثلاث ملاعق من الأرز أو المعكرونة المسلوقة، مع كوب من الحليب منزوع الدسم.
  • لا تحرمي نفسك من المحليات، فيمكنك تناول قطعتين من العوامة أو القطايف دون سكر.
  • خلال الفترة الممتدة بين فترة التراويح إلى وقت السحور عليك شرب كميات كبيرة من الماء تدريجياً، مع إمكانية تناول حبة من الفاكهة.
  • تناولي على وجبة السحور كوباً من لبن الزبادي، ومقدار فنجان من الفول دون زيت مع نصف رغيف من الخبز.


نصائح للتخسيس في رمضان

  • مارسي التمارين الرياضية مدّة ساعة قبل موعد الافطار بنحو ساعة، فقد أثبتت التجارب الشخصية والدراسات الحديثة فاعلية هذه الساعة الذهبية في حرق الدهون أربعة أضعاف مقارنة مع غيرها من الساعات، ويجب الحذر من الغفلة عن هذه الساعة بالنوم.
  • ابتعدي عن العصائر الصناعية، واستبدليها بالعصائر الطبيعية دون سكر، كعصير الجزر، أو البرتقال.
  • تجنبي تناول الطعام قبل النوم مباشرة، بل من الضروري أن يكون هناك فارق زمني بين موعد النوم ووجبة الطعام بساعتين على الأقل.
  • استبدلي أطباق الطعام كبيرة الحجم بأطباق أخرى أصغر منها، وفي ذلك خدعة نفسية تقلل كمية الطعام المتناول، والحذر من ملء الطبق مرة أخرى.


': ملاحظة': ستشعرين بنوع من الإجهاد في الأيام الثلاثة الأولى، وهذا شيء طبيعي وسيزول بدءاً من اليوم الرابع.