طريقة تطويل الشعر بسرعة فائقة

كتابة - آخر تحديث: ٠٥:٤٦ ، ٨ يوليو ٢٠١٨
طريقة تطويل الشعر بسرعة فائقة

تطويل الشعر

يعتبر الشعر هو تاج المرأة، والذي يعبر عن جمالها وأنوثتها ويزيدها جاذبيّة، ويعتبر الشعر الطويل والكثيف هو حلم كل فتاة، وتسعى للحصول عليه بكافة الوسائل والطرق مثل شراء مستحضرات الشعر بمختلف أنواعها التي تعتبر باهضة الثمن ولا تعطي نتيجة في كثير من الأوقات، وهناك الخلطات الطبيعيّة والتي تغذي الشعر بشكلٍ طبيعي، ومكوناتها اقتصادية جداً، حيث تستطيع أي فتاة تجربتها، وسنتعرف في هذا المقال على خلطات طبيعيّة تساعد على تطويل الشعر بسرعة فائقة من دون أي أضرار جانبية لاستخدامها.


وصفات لتطويل الشعر

  • عصير البصل: نعصر ثلاث حبات من البصل، حتى يتشكل لدينا عصير، ندلّك فروة الرأس به بشكلٍ جيد، ونتركه لما يقارب الخمس عشرة دقيقة، ثم نشطف الشعر بالماء والشامبو، ومن الممكن أن نغلي البصل حتى يعطينا مفعولاً أقوى.
  • العسل وزيت الزيتون والبيض: نخلط البيض والعسل وزيت الزيتون بشكل جيد، ونفرد الخليط على كافة أنحاء الشعر، ونبقيه لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم نغسله بالماء البارد والشامبو، ونكرّر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع الواحد.
  • حليب جوز الهند وبذور الحلبة: ننقع بذور الحلبة في الماء لمدة خمس ساعات على الأقل، ثم نضيف إليها ملعقتين من حليب جوز الهند، ونضع الخليط على الشعر، لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم نغسله بالماء والشامبو.
  • البيض والعسل وعصير البطاطا: نخلط كافة المكونات بمقدار متساوٍ، ونطبق المزيج على الرأس، ونتركه لمدة ثلاث ساعات على الأقل، ثم نغسله بالماء والشامبو.
  • الموز: نهرس الموز جيداً، حتى يصبح مثل العجينة، ونفرده على فروة الرأس، ونتركه لمدة ساعتين على الأقل، ثم نغسله، حيث يزود الموز فروة الرأس بالبوتاسيوم والفيتامينات اللذين يساعدان على تطويل الشعر.
  • اللبن الرائب والحناء: نخلط كافة المكونات مع بعضها، ونضيف إليها عصير الليمون والبيض، ونطبق الخليط على الشعر لمدة ثلاث ساعات، ومن الأفضل أن نبقيه طوال الليل، ثم نغسله بالماء والشامبو، ونكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع على مدار ثلاثة أسابيع، وسنلاحظ النتيجة على الفور.
  • الشاي الأخضر: نغلي الشاي الأخضر، ونغسل به الشعر، ونبقيه لمدة ساعة، ثم نشطف الشعر بالماء والشامبو، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مواد مضادة للأكسدة، ونكرر هذه الوصفة مرة واحد في الأسبوع.
  • الفلفل الأسود: نخلط ملعقتين من الفلفل الأسود مع نصف كوب من الليمون، ونفرد المزيج على كافة أنحاء الشعر، ثم نغطيه بكيس من النايلون، ونتركه لمدة نصف ساعة على الأقل، ونغسله بالماء والشامبو.