طريقة تكثيف وتطويل الرموش

كتابة - آخر تحديث: ١١:٣١ ، ٢٠ يونيو ٢٠١٨
طريقة تكثيف وتطويل الرموش

الرموش الكثيفة

تهتمّ العديد من النساء بصحة وكثافة رموش العين لإعتبارها العنصر الأساسي لإظهار جمال العين وجاذبيتها، فتتميّز الرموش الكثيفة والطويلة بإضافة مساحة للعين ممّا يجعلها تبدو أكثر اتّساعاً، كما تريح صاحبتها من عناء البحث عن مسكارة لتطويل الرموش وأخرى لتكثيفها، ولا ننسى الأهمية الأساسية للرموش والتي أوجدها الله سبحانه وتعالى بهدف تحقيقها وهي حماية العين من الغبار الخارجي التي قد تدخل إليها، فتقوم الرموش بالتقاط ذرات الأتربة بين شعيراتها ومنع دخولها للعين، فبالإضافة إلى الهدف الجمالي للرموش الكثيفة والطويلة هناك الهدف الصحي لها، ولذلك سنقوم بتوضيح عدّة طرق لتكثيف الرموش وتطويلها والحد من تساقطها.[١]


نصائح

من الأمور الواجب مراعاتها لتجنب تساقط الرموش والمحافظة عليها بشكل صحي:[٢]

  • عند غسل العين من المكياج يجب تجنب فرك العين بشكل قوي وخشن، حتى لا يؤدّي ذلك إلى ضعف الرموش وتساقطها.
  • استخدام فرشاة الرموش لتمشيطها من جذورها وحتى أطرافها مرتين في اليوم على الأقل، ويكون ذلك بهدف تنشيط الدورة الدموية في الأوعية الدموية الدقيقة المغذية للرموش والزيادة من كمية المواد الغذائية التي تصلها.
  • التقليل من وقت وضع المسكارا وحصرها في أوقات المناسبات والخروج من المنزل؛ لأنّ وضعها لوقت طويل على الرموش سيتسبب مع الوقت إلى إلحاق الضرر بها وتساقطها، واستبدال المسكارة العادية بالمسكارة الطبية والمصنوعة من المواد الطبيعية.


تكثيف الرموش وتطويلها

تكثيف الرموش وتطويلها:[٣]

  • زيت الخروع: يستخدم زيت الخروع بشكل كبير في مجال تكثيف خصال الشعر وتطويلها، كما يمكن استخدامه على شعر الرموش لنفس الهدف وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من فيتامين H المغذّي للشعر، كما يحتوي على بعض من الأحماض الأمينية التي ترطب الشعر وتزيد من صحته، ويستخدم زيت الخروع على الرموش من خلال ترطيب فرشاة الرموش إن وجدت أو فرشاة الأسنان بزيت الخروع وتمشيط الرموش بها من جذورها وحتى أطرافها، ويترك كميّة بسيطة من الزيت على مكان التصاق الرموش بالجفون، مع مراعاة عدم دخول زيت الخروع إلى داخل العين.
  • زيت الزيتون والبصل: حيث يتمّ تقطيع حبة بصل متوسطة الحجم إلى شرائح ناعمة وغليها مع كمية مناسبة من زيت الزيتون وتركها حتى تبرد، ومن ثم يصفى الزيت من قطع البصل ويدهن بنفس الطريقة السابقة على الرموش مع الحرص على عدم دخول الزيت إلى داخل العين.
  • الحليب: وذلك من خلال تبليل قطعة من القطن بالحليب وترطيب منطقة محيط العين بها مع تمريرها على الرموش، وتكرّر هذه الطريقة عدة مرات في اليوم.


المراجع

  1. Sandeep Kaur and Bharat Bhushan Mahajan, "Eyelash Trichomegaly"، www.ncbi.nlm.nih.go, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  2. MICHELLE MILEY (18-7-2017), "How to Keep Eyelashes From Falling Out"، www.livestrong.com, Retrieved 20-6-2018. Edited.
  3. "How to Get Thicker Lashes", wikihow, Retrieved 20-6-2018. Edited.