طريقة تنحيف الوجه للرجال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٤٨ ، ٢١ مايو ٢٠١٧
طريقة تنحيف الوجه للرجال

سمنة الوجه

يعاني العديد من الرجال من سمنة الوجه، حيث تنتج عن العديد من العوامل، بما في ذلك العوامل الوراثية، والاضطرابات الهرمونية، ومشاكل الغدد، فضلاً عن المبالغة في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، والتي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، والكسل، الأمر الذي ينعكس بصورة سلبية على مظهر الوجه وجماله، مما يستدعي ضرورة إيجاد الطرق الكفيلة بتنحيف هذه المنطقة تحديداً، والتي سنستعرض أبرزها في هذا المقال.


نصائح لتنحيف الوجه للرجال

  • تجنب العادات الروتينية اليومية التي تتسبب بهذه المُشكلة، كتناول السكريات، والأطعمة الغنية بالدهون المسببة للسمنة.
  • عمل تحاليل للكشف عن المشاكل الهرمونية والمشاكل المتعلقة بالغدد، وأخذ العلاج حسب ما يصفه الطبيب.
  • ممارسة التمارين الرياضية التي تقضي على الدهون المتكدسة في مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك الوجه.
  • تناول الغذاء المتوازن والمناسب، والتركيز على كل من الخضروات والفواكه، والتي تحتوي على نسبة عالية من الألياف، والابتعاد عن تناول الأطعمة الدهنية، وتناول الماء بكثرة.
  • تنظيم الساعة البيولوجية والحصول على قسط كافٍ من النوم.


الوصفات المنزلية لتنحيف الوجه

  • مزيج الشاي والزنجبيل: وذلك بوضع قطعة من الزنجبيل الطازج في الخلاط الكهربائي، ثمّ إضافة كوب من الشاي الأخضر، وخلطهما جيداً، ثمّ تطبيق المزيج على الوجه، والذقن والرقبة، وتركه مدة لا تقلّ عن ساعتين، بعد تغطيته بكيس بلاستيكي، ثمّ غسله جيداً بالماء البارد.
  • زبدة الكاكاو: وذلك بوضع ما يقارب ثلاث ملاعق كبيرة من زبدة الكاكاو على النار كي تذوب جيداً، وتطبيقها على الوجه بعد أن تصبح سائلة مدة خمس عشرة دقيقة على الأقل، مع تكرار الوصفة بشكل يومي في ساعات المساء، ولمدة لا تقلّ عن ساعتين على الأقل.
  • بياض البيض: وذلك بخلط بياض بيضتين مع ملعقة كبيرة من الحليب، مع كمية مناسبة من عصير الليمون، ورشة من النعناع المجفف، وملعقة صغيرة من العسل، وتطبيق المزيج على الوجه والرقبة، وتركه حتّى يجف مدّة نصف ساعة على الأقل، ثمّ غسله بالماء الدافىء، وتكرار الوصفة بشكل يومي، للحصول على النتائج المطلوبة.
  • الحليب: حيث يساهم في شد الوجه والرقبة، والتغلب على الترهلات والسمنة، وذلك من خلال خلط كوب من الحليب كامل الدسم، مع ملعقة كبيرة من النشاء، وملعقتين من ماء الورد، ثمّ تطبيق الخليط على المنطقة المراد علاجها، وتركه مدّة ثلاثين دقيقة، ثمّ غسل المنطقة بالماء و ترطيبها بالزيوت الطبيعيّة كزيت الزيتون، وتكرار الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.