طريقة تنزيل الصور في الإنستغرام

بواسطة: - آخر تحديث: ١٠:١٦ ، ١٥ مايو ٢٠١٦
طريقة تنزيل الصور في الإنستغرام

الإنستغرام

الإنستغرام من أحدث التطبيقات التي يتم تحميلها على أجهزة الهواتف الذكية، بغرض مشاركة الصورة كنوعٍ من التواصل الاجتماعي؛ حيث يتيح التطبيق تحميل مقاطع الفيديو القصيرة، والصور، ومشاركتها مع الأصدقاء، كما يُتيح للمستخدمين متابعة الحسابات الخاصة بشخصيات مهمة، وفنانين، وشخصيّات مشهورة لمشاهدة آخر تحديثات الصور التي يتم تحميلها.


طريقة تنزيل الصور في الإنستغرام

يعاني الكثير من مستخدمي تطبيق الإنستغرام من صعوبة تنزيل الصور بالدقة والوضوح، وأحياناً من اقتصاص حجم الصورة الأصلية، وعدم ظهورها بأبعادها الصحيحة، نتيجةً لتحميل الصورة من دون استخدام التعديلات التي يُتيحها التطبيق لتعديل الصور، وفيما يلي طريقة تنزيل الصور بدقّة ووضوح ومن دون اقتصاص الحجم:

  • تسجيل الدخول إلى التطبيق، من خلال الضغط على الأيقونة الخاصة بالتطبيق على شاشة الهواتف الذكية.
  • الضغط على إشارة آلة التصوير الموجودة في أسفل الشاشة، واختيار الصورة المراد تحميلها من ألبوم الصور أو التقاط صورة جديدة، أو تصوير فيديو جديد.
  • على فرض تم اختيار الصورة من ألبوم الصور، ستظهر الصورة فوراً في المربع العلوي لألبوم الصور، يمكنك تعديل الصورة من خلال الضغط على الأيقونة على يمين المربع، سيظهر لك مربع يطلب منك تحميل تطبيق ( Lay OUT)، وهو تطبيق خاص بتعديل صور الإنستغرام، اضغط على (Get Lay Out).
  • عند الانتهاء من تحميل التطبيق، سيظهر لك شريط توضيحي عن كيفية استخدام التطبيق لتحميل الصور وتعديلها، اضغط على (Ok)، ومن ثم (Your turn)، للبدء بتعديل صورتك الشخصية.
  • اختر الشكل الذي تودّ أن تظهر به الصورة، مثل صورة عادية، أو صورة مزدوجة، أو صورة وانعكاسها، وغيرها من الخيارات، ومن ثم اضغط على السهم الموجود في أعلى يمين الصفحة.
  • اختر اللون المُناسب الذي تودّ أن تظهر به الصورة، واضغط على السهم في أعلى يمين الصفحة للانتقال للتعديل التالي، أو يمكنك الرجوع للخلف في حال أردت تغيير التعديل السابق.
  • ستظهر لك الصورة في صفحة جديدة، يمكنك مشاركة الصورة مع المتابعين على صفحتك بشكل مباشر من خلال الضغط على (Direct)، أو يمكنك إضافة بعض المعلومات الخاصة بالصورة، وتحديد مكان تواجدك، وكذلك الإشارة لأشخاص معينين بالصورة (Tag people)، كما يمكنك مشاركة الصورة على صفحتك الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل: الفيس بوك، وتويتر، من خلال الضغط على الموقع الذي تريد مشاركة الصورة معه.
  • بعد الانتهاء من هذه الخطوة، اضغط على إشارة الصح الموجودة في أعلى يمين الصفحة لمشاركة الصورة.
  • سيتم توجيهك مباشرةً للصفحة الرئيسية للموقع، وستظهر الصورة بالتعديلات النهائية على الصفحة الرئيسية.