طريقة تنزيل الوزن بسرعة

كتابة - آخر تحديث: ٢٢:٤١ ، ٣٠ يوليو ٢٠١٧
طريقة تنزيل الوزن بسرعة

خسارة الوزن

يعاني الكثير من الأشخاص من السمنة التي جعلتهم يعانون من الكثير من المشاكل الصحية والنفسية، حيث يسعى هؤلاء الأشخاص إلى خسارة وزنهم باتباع العديد من الطرق الخاطئة، مثل: إنقاص وزنهم بسرعة كبيرة بتناول وجبات تنزيل الوزن، وتناول حبوب خسارة الوزن، واتباع عادة الصيام لفترات طويلة هذه العادات تعتبر خاطئة، وتسبب الكثير من مشاكل الصحة، لذلك لا بدّ من ذكر طريقة تنزيل الوزن بسرعة.


طريقة تنزيل الوزن بسرعة

تناول وجبة الإفطار

تعد وجبة الإفطار من أهم الطرق التي تساعد على تنزيل الوزن، حيث إنّ تناول وجبة إفطار كبيرة وغنية بالعناصر الغذائية يساعد على ازدياد معدلات الأيض داخل الخلايا مما يسرع عملية تنزيل الوزن، كتناول وجبة من الشوفان مع الحليب، وكذلك قطع الفواكة أو قطعة من التوست مع بيضة مسلوقة تمثل وجبة صحية تضمن عدم الجوع لأطول فترة ممكنة، وتحفّز الجسم على حرق الدهون .


تناول الفاكهة قبل الوجبات

يفضّل تناول حبة من الموز، أو التفاح قبل تناول وجبات الطعام الثلاث بمدّة خمس دقائق يساعد على توليد الشعور بالشبع، وبالتالي تناول كميات أقل من الطعام، ويوجد فيه كمية كافية من الألياف تسهّل عملية هضم الطعام، والشعور بالشبع، وبالتالي يدفع الجسم لحرق كميات كافية من السعرات الحرارية.


التنفس العميق

يعدّ التنفس من إحدى الطرق التي تحرق الدهون، حيث إنّ الأوكسجين يمثل العدو الأول ضد الدهون، إذ يجب أخذ نفس عميق يومياً لمدة عشر دقائق مما يساعد على ملء الدم بالأوكسجين الذي يزيد معدلات حرق الدهون في الجسم، وبالتالي تنزيل الوزن.


تقليل السعرات الحرارية

عند الجلوس أمام شاشة التلفاز، أو الكمبيوتر يساعد ذلك على حرق الدهون في الجسم، فبالرغم من قلة السعرات التي يتم حرقها إلا أنها فعالة.


تناول المكسرات

هنالك بعض الاعتقادات الخاطئة التي تتحدث عن كون المكسرات من إحدى الأطعمة التي تسبب السمنة، ولكن العكس من ذلك حيث إنّ المكسرات تحتوي على دهون يحتاجها الجسم من أجل القيام ببناء الخلايا، وباعتبارها من الدهون غير المشبعة، لذلك لا بدّ من تناول حفنة صغيرة يومياً من الفستق، أو اللوز، أو الجوز مما يخلّص الجسم من الدهون الضارة المخزنة بداخله.


الرياضة من أهم طرق إنقاص الوزن

عادة ما يرافق برنامج الحمية الغذائية ممارسة بعض التمارين الرياضية، لحرق كمية أكبر من السعرات الحرارية، حيث ينصح بممارسة الرياضة لمدّة نصف ساعة يومياً يعتبر من أسرع الطرق التي تساعد على تنزيل الوزن، وحرق كميات كبيرة جداً من الدهون المتراكمة في الجسم.


شرب كميات كافية من الماء لتنظيف الجسم

يعد الماء عنصر حيوي داخل خلايا الجسم، حيث إنّ شرب كميات كافية من الماء أثناء الرجيم يخلص الجسم من السموم المتراكمة فيه، ويولّد الشعور الشبع، وبالتالي تناول كميات قليلة من الطعام.


برنامج حمية غذائية لتنزيل الوزن بسرعة

وجبة الإفطار

  • ثلث رغيف خبز، أو قطعة توست واحدة.
  • بيضتان مسلوقتان.
  • كوب من الحليب القليل الدسم.


وجبة خفيفة

  • حبة فاكهة واحدة، مثل: البرتقال، أو الموز، أو التفاح.
  • حبة واحدة من الخضار: مثل الخيار، أو الخس، أو الجزر.
ملاحظة: يتم تناول هذه الوجبة بعد ساعتين من تناول كل وجبة رئيسية.


وجبة الغداء

  • ثلث رغيف خبز، أو قطعة من التوست.
  • خضار مطبوخة، أو مسلوقة، مثل: الفاصولياء الخضراء، أو البطاطا، و الجزر، أو البازيلاء، أو القرع، أو السبانخ، أو القرنبيط.
  • كوب ونصف من سلطة الخضار.


وجبة العشاء

  • كوب ونصف من سلطة الخضار، مثل: الجزر، والخيار، والطماطم، والكرفس، والمضاف لها مقدار ملعقتين كبيرتان من زيت الزيتون.
  • قطعة من السمك، أو الدجاج، أو اللحم المشوي.
  • طبق من الأرز، أو البطاطس، أو المعكرونة.
ملاحظة: يجب مراعاة شرب مقدار كوبين من الماء قبل تناول وجبة الطعام بنصف ساعة، بالإضافة إلى ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفية يومياً لمدة نصف ساعة، وتجنب تناول السكريات، والأطعمة، والمشروبات التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر.