طريقة تنزيل مقطع من اليوتيوب

بواسطة: - آخر تحديث: ١٢:١٦ ، ٢٩ مايو ٢٠١٦
طريقة تنزيل مقطع من اليوتيوب

اليوتيوب

يعدّ اليوتيوب من أكثر المواقع شهرةً واستخداماً سواء على أجهزة الحاسوب أو على الأجهزة الذكيّة، فهو يضمّ محتوىً ضخماً من المرئيّات بالصوت والصورة، والتي تشمل مجالات متنوّعة مختلفة، منها: القرآن الكريم، الموسيقى والأغاني، المسلسلات والأفلام، البرامج الوثائقية والاجتماعية والترفيهية والعلمية والدينية وغيرها، وبالرغم من الميزّات الكثيرة لليوتيوب، إلّا أنّه يفتقر إلى أداة أصليّة فيه لتنزيل مقاطعه على الأجهزة المختلفة، لهذا يتوجّه الأفراد إلى العديد من الطرق الخارجية أو المُضافة لليوتيوب للتنزيل منه. سنعرض في هذا المقال طرق تنزيل مقطع من اليوتيوب أو أكثر، موضّحين الطريقة اليدوية، وطريقة البرامج.


طرق تنزيل مقطع من اليوتيوب

الطريقة اليدويّة

  • اختار مقطع الفيديو الذي تريد تنزيله عن اليوتيوب، ثمّ افتحه من خلال أي متصفّح عن جهازك.
  • أضف إلى اسم موقع اليوتيوب في شريط العنوان أعلاه حرفيّ (ss) قبل كلمة youtube.
  • اضغط زر انتر أو دخول على الكيبورد.
  • ستظهر لك صفحة من موقع (en.savefrom) فيها مقطع الفيديو الذي تريد تنزيله، اضغط على زر تنزيل (Download) وهو موجود في منتصف الصفحة بلون أخضر.
  • اضغط على حفظ عند ظهور نافذة تطلب منك الإلغاء أو الحفظ، ليصبح بعد مدّة من الوقت منزّلاً على جهازك.
ملاحظة: بالإمكان أيضاً الدخول مباشرة إلى الموقع المذكور أعلاه، عن طريق إدخال http://en.savefrom.net في خانة العنوان أعلى صفحة المتصفّح، ثمّ نسخ رابط الفيديو المراد تنزيله، ولصقه في الخانة الموجودة وسط صفحة الموقع المذكور آنفاً، ثمّ الضغط على السهم للدخول إلى صفحة التحميل ذات اللون الأخضر، لنُكمل التنزيل كما جاء في الخطوات السابقة. كما بإمكانك إضافة vi بدلاً من ss، أو link ثمّ التنزيل كما سبق بيانه.


طريقة البرامج

بإمكانك تنزيل أحد البرامج التالية وتثبيتها، ومن ثمّ استخدامها لتنزيل ما تشاء من مقاطع فيديو على اليوتيوب.

  • Real Player: قم بتنزيل أحدث نسخة منه على جهاز الحاسوب الخاص بك، لتُلاحظ إشارة التنزيل مباشرة على مقطع الفيديو الذي تريد تنزيله من اليوتيوب (على يمين أعلى الفيديو تحديداً) وذلك بمجرّد التأشير عليه بزر الماوس.
  • Tube Mate: هو خاصّ بالأجهزة الذكية، قم بتنزيله من سوق بلاي Google Play أو من أي متصفّح بعد إضافة الامتداد APK له، ثمّ ادخل عليه لتُلاحظ أنّه يحمل ذات مواصفات موقع اليوتيوب، ادخل من خلاله على المقطع لذي تريده، ثمّ اختر أمر التنزيل عن طريقة الضغط على السهم الأخضر أعلاه، ومن ثمّ اختيار الصيغة التي تريد أن تحفظ الفيديو به.