طريقة تنعيم الشعر بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ١٣:١١ ، ٢٦ أكتوبر ٢٠١٧
طريقة تنعيم الشعر بسرعة

مقدّمة

تعتني المرأة بشعرها لأنّه كنز جمالها، ويعطيها مساحة للتعبير عن شخصيّتها، وحالتها المزاجية بالتسريحات والقصّات المختلفة، ويمنحها التسلية أحياناً، وتعاني كثير من النساء من حولنا من خشونة الشعر، سواء كانت بسبب طبيعة نوعية الشعر، أو بسبب استخدام الصبغات المختلفة والتي تتسبّب في خشونة الشعر، وهذا ما يجعلهم في بحث مستمر عن حلول ليتمكنوا من تنعيم شعرهن، وسنذكر طريقة لتنعيم الشعر، وجعله جذّاباً.


طرق تنعيم الشعر

استخدام المايونيز لتنعيم الشعر

وذلك من خلال خلط خمس ملاعق من المايونيز، وملعقتين من زيت الصبّار، وملعقة من العسل، وملعقة من حبّ البركة المطحون، بالإضافة لملعقة من كريم البارشوت، وتحريكهم حتّى يصبح الخليط مشابه لقوام الكريم العاديّ، عندها نضعه على فروة الرأس ونتركه مدّة ساعتين على الرأس ثمّ نغسل الشعر بالماء الفاتر أولاً، ثمّ باستخدام الشامبو، وستلاحظ النتائج على الشعر بشكل فوريّ.


استخدام الموز لتنعيم الشعر

هنا نقوم بتجفيف قشر الموز، وطحنه، ثمّ نقوم بخلط قشور الموز مع المايونيز، وبعض من زيت الخروع، بالإضافة لزيت الزيتون، هنا سيصبح المزيج شبيه بالحنّاء، ثمّ نقوم بوضعه على فروة الرأس والشعر ونتركه لمدّة لا تقل عن نصف ساعة، ويجب أن نقوم بتغطية الرأس بغطاء بلاستيكيّ خلال هذه الفترة الزمنيّة، ثمّ نقوم بغسل الرأس بالماء الفاتر، ثمّ باستخدام الشامبو، وسنلاحظ نتائج نعومة الشعر هنا بطريقة مذهلة.


خلطة كريم الجلسرين لتنعيم الشعر

وذلك بأن نقوم بنقع القليل من زهرة البيلسان في كوب من الماء، ثمّ القيام بإضافة زيت جوز الهند، والجلسيرين، واستخدامه كما نستخدم الشامبو، فهذه الطريقة تعمل على تنعيم الشعر وزيادة لمعانه.


استخدام البيض لتنعيم الشعر

نقوم بعزل صفار البيض، وخلطه مع زيت الخروع، ونمزج المكوّنات معاً بشكل جيّد، ثمّ نضعها على الشعر، وبعدها نضع عصير الليمون مع ماء ساخن، ونغسل الشعر به جيّداً، وهذه من أكثر الخلطات فائدة، وتعمل على نعومة الشعر، وتطويله، ولكن الكثير يتجنبها بسبب عدم رغبتهم بوضع البيض على الشعر، الا أنّها مفيدة جدّاً وتعطي نتائج مذهلة.


استخدام البقدونس لتنعيم الشعر

نضع ورق البقدونس الطازج في وعاء ملئ بالماء، ونقوم بغليه مع الماء على النار لمدّة خمسة دقائق، ونضيف زيت جوز الهند، والجليسيرين، ونضع الخليط على الشعر كما نستخدم الشامبو، ثمّ نقوم بغسله باستخدام البقدونس المغليّ، وهذه الطريقة تعد من الطرق السهلة ولا تحتاج مدّة طويلة من الانتظار، كما أنّها تعطي نتائج سريعة وملحوظة على الشعر.