طريقة تنعيم شعر الأطفال

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٦:٢٩ ، ٥ يونيو ٢٠١٦
طريقة تنعيم شعر الأطفال

وصفات تنعيم شعر الأطفال

تهتم الأم بشعر طفلها كثيراً، فنراها تستعمل أفضل أنواع الشامبوهات لكي يبقى ناعماً وبراقاً وجميلاً، ولكن في بعض الأحيان تُفضّل الاستعانة بالوصفات الطبيعيّة التي تعمل على تنعيم الشعر بطريقة آمنة، حيثُ إنّنا في هذا المقال سنتعرّف على بعض تلك الوصفات والخلطات المُجرّبة والمستخدمة كثيراً.


وصفة السمسم والزبادي

تتمّ من خلال خلط المكوّنات الآتية في الخلاط وهي: أربع ملاعق كبيرة من حبوب السمسم، ونصف علبة صغيرة من اللبن الزبادي، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وملعقة كبيرة من زيت حبّة البركة، ومن ثم يُدهن شعر الطفل بالقليل من المزيج، ويُترك لمدّة نصف ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، ويُحتفظ بالكمية الباقية في علبة مُغلقة في البراد، ويتم استخدامها مرتين في الأسبوع.


وصفة القهوة والزبادي

للقهوة استخدامات جماليّة كثيرة منها تنعيم شعر الأطفال، ويتمّ ذلك من خلال خلط علبة صغيرة من لبن الزبادي، وكوب صغير من القهوة، وفنجان صغير من زيت الزيتون، وثلاث ملاعق كبيرة من زيت اللوز، ومن ثمّ وضع منه على شعر الطفل لمدة ساعة كاملة، ومن بعدها غسل جيداً بالماء الدافئ والشامبو، وتُكرّر الوصفة مرتين في الأسبوع.


وصفة البقدونس والجلسرين

تغلي ملعقة كبيرة من أوراق البقدونس، في نصف كوب من الماء، ومن ثم تُصفى وتترك لتبرد، ويضاف إليها ملعقتان من زيت الخس، وملعقة كبيرة من الجلسرين، وتمزج المكوّنات جيداً قبل وضع القليل منها على شعر الطفل، ويترك الخليط عليه لمدّة نصف ساعة، ومن ثم يُغسل بالماء الدافئ والشامبو.


وصفة قشر الموز والزيوت

تكون بهرس أربع قشرات موز، بحيثُ تكون طازجة ولونها أصفر وخالية من البقع السوداء، مع فنجان صغير من زيت جوز الهند، وفنجان من زيت الزيتون، ومن ثمّ وضع المزيج على نار هادئة لمدة خمس دقائق حتى تتجانس مكوّناته جيداً، ووضعه على شعر الطفل بعد أن يبرد جيداً ولمدّة نصف ساعة، وتُكرر هذه الوصفة أسبوعياً للحصول على النتيجة الجيّدة.


وصفة المايونيز

تتكوّن من ملعقتي مايونيز، وملعقتي كريم جوز الهند، وملعقتي زيت الصبار، وملعقة كبيرة من العسل، حيثُ تُخلط المكوّنات جيداً حتى تتجانس، ويوضع منها على شعر الطفل مع تغطيته بغطاء بلاستيكيّ لمدة نصف ساعة، ومن ثم يُغسل الشعر جيداً بالماء الفاتر والشامبو.


وصفة زيت الخروع

يعتبر زيت الخروع من الزيوت التي تُنعم الشعر وتزيد بريقه، ويكون من خلال تدليك شعر الطفل بكمية كافية منه، وتركه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو.