طريقة توسيع الحذاء

بواسطة: - آخر تحديث: ١٤:١٤ ، ٢٥ فبراير ٢٠١٦
طريقة توسيع الحذاء

حجم الحذاء

كثيراً ما يؤدي التسرع والاستعجال أثناء التسوق إلى شراء الملابس أو الأحذية بمقاسات مخالفة، فتفاجَأ الفتاة بعد العودة إلى المنزل بأن حجم الحذاء ضيق عليها، كما تعاني بعض الفتيات في البحث عن زوج الأحذية التي تتمناه لكنها لا تجد الحجم الذي يلائمها، إلا أنه يمكن حل هذه المشاكل من خلال تطبيق إحدى الطرق التي تساعد في توسعة الحذاء على الحذاء الضيق والتمتع بارتدائه.


طرق توسيع الحذاء

توسيع الحذاء بارتدائه

في حال كان الحذاء ضيقاً بعض الشيء بحيث لا يتسبب في كحط الجلد وإزالته عند ارتدائه فيمكن العمل على توسيعه من خلال ارتدائه في البيت على جوارب سميكة، ثم التنقل به لعدة ساعات بين أرجاء المنزل أو أثناء القيام بالأعمال المنزلية المختلفة.


توسيع الحذاء بالشوفان

يمكن الاستفادة من الشوفان في توسعة الحذاء، وذلك عن طريق ملء كيس بلاستيكي بحبوب الشوفان، ثم إضافة القليل من الماء الساخن إليها وتثبيت كيس الشوفان في تجويف الحذاء، حيث ستعمل حبوب الشوفان على امتصاص الماء الموجود معها، مما يؤدي إلى اتساع حجمها، وما يترتب على ذلك من تأثيرها بقوى الضغط على الحذاء من كلّ الجوانب وتوسعته.


توسيع الحذاء بالحرارة

تستخدم هنا الحرارة المنبعثة من مجفف الشعر الكهربائي في توسعة الحذاء، وتلاقي تأثيراً فعالاً من الأحذية المصنعة من الجلد أو المواد الخام القابلة للتمدد بفعل الحرارة، وذلك عن طريق ارتداء جوارب سميكة ذات عنق عالٍ في كلا القدمين لتجنب تأثير الحرارة العالية على الجلد، ثم ارتداء الحذاء الضيق في كلا القدمين وتسليط الحرارة العالية المنبعثة من فوّهة مجفف الشعر على الحذاء حتى يتمدد ويتوسع، ومن الممكن المساعدة في توسعة الحذاء بشكل أسرع من خلال تحريك القدم، وهي بداخل الحذاء في جميع الاتجاهات إذا ما أمكن.


توسيع الحذاء بالتجميد

تقوم هذه الطريقة على ملئ أكياس حفظ الخضروات بالماء وإغلاقها بإحكام، ثم وضع هذه الأكياس في التجاويف الضيقة للحذاء وترك الحذاء قي المجمد لحين تحول الماء إلى جليد، حيث يساعد تحول الماء إلى جليد إلى زيادة حجمه وضغطه على الحذاء من جميع الجوانب لمساعدته على التوسع.


توسيع الحذاء بالكحول

تعتمد هذه الطريقة على رشّ الجزء الضيق من الحذاء برذاذ الكحول مع الإسراع في ارتدائه قبل تطاير الكحول عنه، والتنقل به لفترة من الوقت حتى الإحساس باتساعه في تلك المنطقة، ويراعى تجنب استخدام هذه الطريقة مع الأحذية المصنوعة من القماش لتجنب ترك أي آثار عليها.


توسيع الحذاء بموسع الحذاء

من الطرق السهلة التي يمكن توسعة الحذاء من خلالها، وذلك بدسّ موسع الحذاء بداخل تجويف الحذاء، وفي حال عدم امتلاك موسع أحذية، فيمكن الاستعانة بمصلّحي الأحذية والذين غالباً ما تتوفر لديهم هذه الأدوات.