طريقة خفض ضغط الدم بسرعة

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٠ ، ١٨ مايو ٢٠١٧
طريقة خفض ضغط الدم بسرعة

ضغط الدم

يرتفع ضغط غالباً بعد التقدم في العمر، وهناك العديد من الأعراض التي تدل على أن الشخص مصاب بارتفاع ضغط الدم، ومنها: الدوخة المستمرة طوال اليوم، أو شحوب لون الجلد، والعطش الشديد، والحكة القوية، وزيادة عدد ضربات القلب، مما يؤثر على حياة الإنسان بشكل سلبي، ولذلك لا بد من البحث عن طرق وعلاجات طبيعية للتخلص من هذه المشكلة، وفي هذا المقال سنقدم لكم بعض العلاجات الطبيعية لتحقيق الغاية.


علاجات طبيعية لخفض ضغط الدم بسرعة

الكركديه

يعد الكركديه من أفضل العلاجات الطبيعية التي تخفض ضغط الدم المرتفع بشكل كبير، وتستخدم من خلال تناول كوب من الكركديه بشكل يومي، وذلك للحصول على نتيجة فعالة خلال فترة زمنية قصيرة.


الموز

يعتبر الموز من الفواكه التي تلعب دوراً كبيراً في خفض ارتفاع ضغط الدم بشكل فعال للغاية، نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من البوتاسيوم، ولهذا السبب ينصح المصابون بارتفاع ضغط الدم بتناول موزة بشكل يومي، للحصول على نتيجة مضمونة وسريعة خلال أيام قليلة.


اللوز

يعد اللوز من الوصفات الطبيعية التي تلعب دوراً فعالاً في خفض ضغط الدم، ويمكن استخدام هذه الطريقة من خلال نقع كمية مناسبة من اللوز داخل كوب من الماء الدافئ، وتركها ليلة كاملة، ثم تقشيره في صباح اليوم التالي، ثم عجنها جيداً باستخدام اليد، للحصول على عجينة لينة ومتماسكة، ثم وضع العجينة الناتجة على نار متوسطة، وإضافة كوب من الحليب السائل، والتحريك الجيد باستخدام ملعقة خشبية، ثم ترك المزيج الناتج على النار لمدة لا تزيد عن عشر دقائق حتى يغلي، ثم رفع القدر عن النار، وتركه جانباً لمدة ثلث ساعة تقريباً حتى يبرد، ثم تناول المزيج مرة يومياً في الصباح عند الاستيقاظ من النوم قبل تناول وجبة الإفطار.


عصير البنجر

يعد عصير البنجر من العصائر الطبيعية التي تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يخفض ضغط الدم المرتفع، ولذلك يفضل تناول كوب أو كوبين منه يومياً، للحصول على نتيجة إيجابية سريعة.


الجزر

يمنع الجزر ارتفاع ضغط الدم، وذلك بسبب احتوائه على نسبة مرتفعة من عنصر الصوديوم، أم عصير الجزر فهو ضابط جيد للضغط، ومانع فعال من ارتفاعه، وذلك لأنه ينظم ضربات القلب، ويحافظ على وظائف الكلى.


نصائح لخفض ضغط الدم

  • شرب كميات كبيرة من الماء يومياً، حيث أكدت الدراسات على أهمية شرب الماء في خفض ضغط الدم المرتفع.
  • الابتعاد بشكل كلي عن تناول الكحوليات.
  • عدم بذل مجهود قوي.
  • تجنب التدخين.
  • الابتعاد عن القلق والتوتر الشديدين.