طريقة سريعة لزيادة الوزن خلال أسبوع

كتابة - آخر تحديث: ١٣:١٨ ، ٢١ يوليو ٢٠١٦
طريقة سريعة لزيادة الوزن خلال أسبوع

الوزن

يعاني بعضُ الناس من النحافة المفرطة، التي تفقدُ الجسمَ لياقتَهُ وجمالَه، وينتجُ عنها أحياناً التعرّضُ للعديد من الأمراض والمشاكل الصحيّة، لذلك لا بدّ من إيجاد الطرق والوسائل المناسبة للتخلّص من هذه المشاكل بأسرعِ وقت. سنتناولُ في هذا المقال الحديثَ عن طرق سريعة لزيادة الوزن خلالَ أسبوع.


نظام غذائي لزياد الوزن

الفطور: بيضة مقليّة، مع فول مدمّس بالسمن أو الزيت، وساندويش عسل أو مربّى، مع نصف رغيف من الخبز البلديّ، وكوب من الشاي أو الحلبة، وبعد فترة يجب تناول كوب من الحليب مع قطعة من الكيك.

الغذاء: سمك مقليّ أو ربع دجاجة مع رغيف خبز، وبطاطس محمّر، أو أرزّ، أو مكرونة، مع قطعة من الحلوى، وبعد فترة يجب تناول كوب من الشاي بالحليب مع قطعة كيك.

العشاء: قطعة لحم محمّر أو سمك أو جبنة، مع نصف رغيف من الخبز، وساندويش عسل، أو مربّى بالقشطة، وقبل النوم كوب حليب.


وصفات للتخلص من النحافة

  • الحلبة: تساعدُ على زيادة الوزن بشكلٍ ملحوظ وسريع، بحيث يُغلى كوبٌ من الماء المضاف إليه 3 غرامات من بذور الحلبة لمدة دقيقة، ثمّ يُصفّى، ويُحلّى بالعسل ويُشرَب منه 3 مرات يوميّاً.
  • الكزبرة: تعتبرُ الكزبرة من الأعشاب التي تحتوي على نسبةٍ عالية من الفيتامينات والحديد، والتي بدورِها تزيدُ من إنتاج خلايا الدم الحمراء الموجودة في الجسم الذي يعاني من الضعف والنحافة، ممّا يساهمُ في تحسين إنتاج هيموجلوبين الدم، وعند تناول الكزبرة يجب أن تكون على شكل مسحوقٍ ناعم، حيث تؤخذُ منها ملعقة كبيرة بعد كلِّ وجبة غذائيّة.
  • السلطة: تساعدُ على فتح الشهيّة، وتمنحُ شعوراً بالجوع، فبالتالي تزيد من إقبالِ الشخص على تناول الطعام، كما تحتوي السلطة على موادّ طبيعيّة تكسبُها نكهة مميّزة تساعدُ على زيادةِ إفرازات الإنزيمات الهاضمة التي تُسرّعُ من عمليّة الهضم وامتصاص الطعام، كذلك تحتوي على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنيّة التي تساهمُ في فتحِ الشهيّة، ويتمُّ تحضير السلطة من خلال تقطيع أنواعٍ عديدة من الخضروات الطازجة وخلطها مع بعضها البعض، مثل الثوم، والفلفل، والكرنب، والبصل، الطماطم و الثوم، والخيار، والبقدونس، والخسّ، والجزر، والزيتون، والخرشوف. يمكنُ إضافة التوابل، والزيوت، والّليمون الذي تكسبُها طعماً ونكهةً شهيّة ومميزة.


نصائح لزيادة الوزن

  • تناولُ الطعام في أماكنَ مفتوحة وطبيعيّة، ومع جماعة من الأشخاص.
  • استخدام الأدوية المساعدة على فتح الشهيّة، مثل فيتامين ب 6.
  • إضافة البهارات، والتوابل، والأعشاب الطبيعيّة ذات النكهات المميّزة إلى الطعام.
  • إجراء الفحوصات الطبيّة للتأكّد من عدم وجود مشاكلَ صحيّة خطيرة أو ديدان معويّة ضارّة تمنعُ استفادة الجسم من الغذاء.