طريقة سهلة لعلاج حب الشباب

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٥٤ ، ١٤ يناير ٢٠١٥
طريقة سهلة لعلاج حب الشباب

في محاولتنا الدائمة للحصول على بشرة متألقة نبحث في مختلف الطرق الممكنة لمعالجة المشاكل المختلفة التي تواجه بشرتنا نأخذ برأي ونرفض أخر ونتعرف على كل ما هو متاح ومفيد فترانا نتحدث عن الإلتزام بالعناية اليومية بالبشرة والخضوع بشكل دوري لتنظيف البشرة ومرةً عن تقشير الوجه ومتى وكيف يتم وفي هذا المقال سنبحث في طرق العلاجات الطبيعية عن طريق بعض الأقنعة التي يتم وضعها على البشرة ، في محاولتنا للحصول على بشرة نضرة وحيوية .


منتجات تحتوي زيت شجرة الشاي

يستخدم لعلاج مشاكل البشرة البسيطة ، ويستخرج هذا الزيت عن طريق تقطير أوراق الشجرة والذي يجعله مفيداً للبشرة إحتوائه على مركبات تسمى تيربينويدس والتي تحتوي مضاداً للبكتريا ومضاداً للميكروبات مما يساعد على قتل البكتيريا المتواجدة خلف الزهم وفي المسام المفتوحة وبالتالي يساعد على تقليل حب الشباب وإلتهابه ويمكنك شراء بعض العبوات المجهزة (أنبوب أسطواني ينتهي بشكل كرة يجعل ) التي تسهل عملية تطبيق الزيت على الوجه .

معلومة : قامت الدراسات بإجراء مقارنة بين زيت أوراق الشاي والبنزويل بيروكسايد فوجدت بأن لهما فعالية متقاربة إلا أن البنزويل بيروكسايد يعطي مفعولاً أسرع بينما زيت ورقة الشاي له أثار جانبية أقل .


منتجات تحتوي الكبريت

يتم إستخدام المنتجات التي يدخل بها الكبريت للوجوه الحساسة ، ويعد الكبريت فعالاً في مقاتلة حب الشباب وفي نفس وقت لطيف على البشرة ، حيث يعمل الكبريت على تجفيف البثور مع السماح بإنتاج الزيت مما يقلل من الأثار الجانبية والعيوب المستقبلية .

معلومة : يتميز الكبريت برائحة مميزة ولكنها ليست جيدة ، إذ تشبه رائحة الكبريت رائحة البيض الفاسد ، ولذا تجد بأن معظم المنتجات التي تحتوية يضاف إليها مواد معطرة لتحسين الرائحة ، حاول إستخدام المنتجات المحتوية على الكبريت ليلاً لكي لا تؤثر الرائحة على نشاطك اليوم .


منتجات تحتوي حمض الصفصاف

يستخدم لعلاج وتهدئة الحبوب الحمراء ، والعيوب الملتهبة ، ولحمض الصفصاف تأثير مضاد لإلتهابات البثور مما يساعد على تهدئتها ، وكما تدخل بين المسام مما يساعد على إنقباضها وإنسداد المسام ، ويعتبر من المواد اللطيفة التي لا تتسبب بكثير من التهيج فيعد خياراً جيداً لأصحاب البشرة الجافة ، وكما أن له تأثيراً جيداً في علاج الرؤوس السوداء .


البنزويل بيروكسايد

يستخدم لعلاج البقع والعيوب بشكل سريع ، ويعد من المواد القوية على البشرة لذا ينصح عادةً بإستخدامه مع مرطب مناسب لتقليل الجفاف الحادث نتيجة إستخدامه ، ويعمل البنزويل بيروكسايد على قتل البكتيريا التي تسبب البثور .