طريقة سهلة وسريعة لتنعيم الشعر

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٩:٣٦ ، ١٠ نوفمبر ٢٠١٥
طريقة سهلة وسريعة لتنعيم الشعر

تنعيم الشعر

تحرص المرأة عادةً على العناية بأدق تفاصيلها المتعلقة بجمالها وإطلالتها، وإحدى هذه التفاصيل المهمة هي العناية بالشعر سواء طوله أو كثافته أو لونه إضافةً إلى ملمسه ونعومته، فنجد الكثير من السيدات يبحثن عن طرق ووسائل مختلفة بهدف تنعيم الشعر ليكون ملمسه رائعاً ومريحاً؛ ولتحقيق ذلك قام أخصائيو العناية بالشعر بوضع مجموعة من الخطوات والنصائح التي تساعد على ذلك بشكل سهل وسريع أيضاً.


خلطات تنعيم الشعر

يُفضّل عندما ترغبين بعلاج أي جزء في جسدك أو تنعيم شعرك أن تقومي باستخدام خلطات أو مواد طبيعية؛ لعدم احتوائها على مواد كيميائية تضر بالشعر أو بغيره، إضافةً إلى احتوائها على عناصر طبيعية تغذيه وهي بالنهاية إن لم تنفعه فلن تضره، ومن أهمّ هذه الخلطات أو الوصفات الطبيعية:


الأفوكادو

اخلطي حبّة ناضجة من الأفوكادو مع نصف كوب من المايونيز إلى أن تحصلي على خليط سميك، وبعدها ضعيه على شعرك واتركيه لمدّة نصف ساعة وبعدها اغسلي شعرك بالماء جيداً.


جوز الهند

اخلطي كوباً من حليب جوز الهند مع كوب من عصير الليمون، واحفظيه في الثلاجة لتستخدميه عندما تتكوّن على سطحه طبقة تشبه الكريم، وخذي هذه الطقبة وضعيها على شعرك لمدّة عشر دقائق واغسليه بالماء والشامبو، وبعد تكرار هذه الخلطة أكثر من مرة ستلاحظين فرقاً كبيراً في لمعان شعرك ونعومته.


العسل وزيت الزيتون

اخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقتين من زيت الزيتون، وضعي الخليط على شعرك واتركيه لنصف ساعة، وبعدها اغسلي شعرك بالماء والصابون جيداً، لتلاحظي الفرق قي ملم الشعر بعد تكرار الخلطة عدة مرات.


البيض

اكسري بيضتين وأضيفي لهما كمية من زيت الزيتون، واخليطهم جيداً لتحصلي على مزيج متجانس في النهاية، ثمّ قومي بتقسيم شعركِ إلى خصلات لتضعي الخليط على كل خصلة ابتدائاً من أطرافه إلى جذوره، ويمكنكِ وضعه باستخدام مشط أو فرشاة معينة.


الموز

اخلطي أربع أصابع موز مع 150 غرام من زيت جوز الهند إضافةً إلى كمية من زيت الزيتون في الخلاط لتحصلي على خليط متجانس، وبعدها اغلي الخليط على النار وعندما يبرد ضعيه في علبة لتستخدميه عند حاجتك، وذلك من خلال عمل حمام زيت لشعرك به وتركه لنصف ساعة، ثمّ اغسلي شعرك بالماء والصابون جيداً. ويمكنكِ تكرار هذه الخلطة مرتين في الأسبوع الواحد لمدّة شهر تقريباً.


الشوفان

اخلطي كمية من الشوفان المهروس مع إصبع موز مهروس أيضاً، وأضيفي إليهما زيت من فيتامين أ، وضعي المزيج على شعرك لمدة أربعين دقيقة، ثمّ اغسليه.