طريقة سهلة وسريعة للتنحيف

كتابة - آخر تحديث: ١٤:٥٧ ، ١٠ نوفمبر ٢٠١٨
طريقة سهلة وسريعة للتنحيف

السمنة

نصاب بالسّمنة نتيجة تراكم الدهون في جسم الإنسان، والسبب في تراكمها يعود إلى تناول كميات كبيرة من الطعام دون إحداث الجهد المطلوب لحرقها، فأصبحت السمنة تشكّل خطراً يهدّد حياة العديد من الأشخاص، والتي تصيب أجسامهم بالأمراض كأمراض تصلّب الشرايين، والجلطات الدماغية، ونتيجة لهذه المعاناة الصعبة لجأ العديد من الناس إلى استخدام الطرق المختلفة لكي يحاولوا التخلّص من وزنهم الزائد.[١]


طرق تنحيف الجسم

اتبع الطرق التالية التي تساعد في تنحيف الجسم:[٢]

  • ممارسة التمارين الرياضية: تُعتبر الرياضة من أفضل الطرق التي يستطيع الشخص أن يستخدمها للحصول على جسم رشيق وصحي، وذلك عن طريق الدوام على ممارستها بشكل يومي، فالرياضة تعمل مع الوقت على تشكيل الجسم، وتعمل على حمايته من الأمراض، لذلك يُنصح كل شخص بأن يختار من التمارين ما تتناسب مع طبيعة جسمه ومع عمره.
  • تناول الأطعمة الغذائية الصحية: إنّ تناول الأطعمة الصحية، والابتعاد عن الوجبات السريعة، سيحمي الإنسان من الإصابة بالعديد من الأمراض، وسيمنح الجسم الطاقة اللازمة للقيام بنشاطاته اليومية، وهذا ما يساعده في إنقاص وزنه بشكل أسرع.
  • الابتعاد عن المشروبات الغازية، والعصائر الجاهزة: تعمل جميع هذه المشروبات على زيادة وزن الجسم، لذلك يُنصح الشخص الذي يرغب في تنحيف جسمه بأن يعتمد على العصائر الطبيعية لكونها غنيّة بالفيتامينات الضرورية للجسم، ولكونها قليلة السعرات الحرارية.
  • تناول الفواكه والخضروات: تحتوي الفواكه والخضروات على الألياف التي تُشعر الإنسان بسرعة الشبع، وتُخفّف من شهيّته فتحافظ على وزنه، لذلك يُنصح الأشخاص الذين يرغبون بعمل رجيم أن يحرصوا على تناول هذه المواد لكونها تعمل على تشكيل الجسم كما يرغب صاحبه.
  • الابتعاد عن تناول السكر: يعمل تراكم السكر على زيادة وزن الجسم، لذلك يُنصح الشخص بأن يبتعد عنها؛ حتى يتمكّن جسمه من حرق الدهون أثناء عمل التمارين وليس حرق السكريات المتراكمة.
  • تناول مشروب الأعشاب الطبيعية: إنّ تناول مشروب الأعشاب الخالي من السكر يعمل على تخفيض الوزن بسرعة، ومثال على هذه الأعشاب الشاي الأخضر فهو غني بمضادات الأكسدة التي تزيد من عملية حرق الدهون، وتقلّل من الوزن.


وصفات طبيعية للتنحيف

يوجد العديد من الوصفات السحرية التي تساعد في إرجاع الجسم إلى صحّته، ولكن تحتاج هذه الوصفات إلى العزيمة لكي تحقق نتائج إيجابية، ومن هذه الوصفات:[٣]

  • وصفة خل التفاح: يتمّ إعداده هذه الوصفة عن طريق إضافة ملعقة من الخل إلى كمية من الماء الفاتر، ثمّ تناوله بمواعيد مختلفة، سواء قبل الوجبة، أو بعدها، أو معها.
  • وصفة العنب: تتمّ عن طريق تناول عصير العنب الطازج بشكل يومي لمدة 10 أيّام، ويستطيع الشخص أن يتناوله قبل الإفطار، أي قبل تناول الطعام، ثمّ يتناول كأس اَخر قبل العشاء، والكأس الثالث يتناوله قبل النوم، وعندما يستمر الشخص بعمل هذه الوصفة سيضمن حصوله على جسم رشيق.


المراجع

  1. "What is Obesity?", medicalnewstoday.com,2016-1-5، Retrieved 2018-9-24. Edited.
  2. Adda Bjarnadottir, "30 Easy Ways to Lose Weight Naturally (Backed by Science)"، healthline, Retrieved 2018-9-24. Edited.
  3. "30 Easy Ways to Lose Weight Naturally (Backed by Science)", healthline,2017-6-12، Retrieved 2018-9-24. Edited.