طريقة طبيعية لتفتيح اليدين

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٤٤ ، ١٥ مايو ٢٠١٧
طريقة طبيعية لتفتيح اليدين

اسمرار اليدين

تعاني الكثير من النساء من مشكلة اسمرار بعض مناطق الجسم، وخاصةً منطقة الركب، والأكواع، واليدين نتيجة عدة أسباب، ومنها: تعرضها للاحتكاك بشكلٍ دائم، وجفافها، بالإضافة إلى العوامل البيئية؛ كأشعة الشمس، مما يدفعهن للشعور بالحرج، وخاصةً من منطقة اليدين، نظراً لبروزهما، علماً أنه من الممكن التخلص من هذه المشكلة باستخدام بعض الوصفات الطبيعية والبسيطة، وهذا ما سنعرفكم عليه في هذا المقال.


طرق طبيعية لتفتيح اليدين

عصير الليمون وزيت الزيتون

خلط نصف ملعقة كبيرة من كل من عصير الليمون، وزيت الزيتون، والماء الفاتر، وتطبيقها على اليدين مع التدليك، ثمّ مسح اليدين بمنديلٍ جاف.


عصير البطاطا والليمون

خلط كميات متساوية من عصير البطاطا، والليمون، وتطبيقه على اليدين قبل النوم، وغسله في الصباح، وتكرار الخلطة مرتين في الأسبوع.


الجلسرين وماء الورد

خلط عشر ملاعق كبيرة من ماء الورد في وعاء مع ثلاث ملاعق صغيرة من العسل، وأربع ملاعق كبيرة من الجلسرين، وملعقة صغيرة من الخل بعد تسخين العسل على النار، وتطبيقها على اليدين لمدّة نصف ساعة، وغسلها لاحقاً.


الملح بزيت الزيتون

تدفئة زيت الزيتون، ووضعه على اليدين، وفركهما بالليمون، والملح، وتكرار الخلطة يومياً لملاحظة النتيجة في أسرع وقت ممكن.


الخل بالليمون

مزج أربع ملاعق صغيرة من الخل الابيض، وعصير ليمونة، وتطبيقه على اليدين لمدّة خمس دقائق، وغسلهما بالماء الفاتر، حيث ستظهر النتيجة خلال أسبوع من الاستعمال.


ماء البطاطس والجلسرين

مزج ملعقة كبيرة ونصف من الجلسرين، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ونصف ملعقة كبيرة من ماء البطاطس، وعشر نقاط من خلاصة البنزوين، ووضعها في زجاجة، وتطبيقها على اليدين.


الفازلين والليمون

وضع كمية متساوية من الفازلين، والليمون، وماء الورد في زجاجة، ورجها جيداً، ثم تطبيقها على اليدين يومياً قبل النوم، حيث تفتح الوصفة اليدين وتنعمهما.


الكحول وماء الورد

مزج ثماني ملاعق كبيرة من ماء الورد، وإضافة ست ملاعق صغيرة من الكحول، وست ملاعق صغيرة من الجلسرين، وملعقتين صغيرتين من الليمون، وملعقتين صغيرتين من خل التفاح، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، ثم وضعها في زجاجة، ورجها جيداً، وتطبيقه على اليدين يومياً بعد غسلهما.


زبدة الشيا بالخميرة

وضع علبة كريم الأطفال في وعاء، وإضافة كمية من زبدة الشيا، ونصف ملعقة كبيرة من الخميرة، وخمس كبسولات من حبوب جنين القمح، ومزجها جيداً، وتركها لمدّة ساعتين حتى تذوب الخميرة، والحبوب، وتطبيقها على اليدين ما يقارب ثلاث مرات يومياً.


ملاحظة: قد لا تناسب هذه الوصفات بعض أنواع البشرة، كالبشرة الحساسة، أو التي يشكو أصحابها من أمراض جلدية معينة، لذلك يفضل استشارة مختص قبل الاستخدام.