طريقة طبيعية لتكبير الشفاه

كتابة - آخر تحديث: ٠٨:٤٤ ، ١٥ مايو ٢٠١٧
طريقة طبيعية لتكبير الشفاه

تكبير الشفاه

ترغب الكثير من السيدات بتكبير شفاههم وتغيير شكلها، لزيادة الجمال والجاذبية، وذلك باللجوء إلى عمليات التجميل، وأشعة الليزر، ولكن هذه الطرق في أغلب الأحيان تكون ذات آثار جانبية سلبية، أو ذات تكلفة مادية عالية، ولذلك لا بد من استخدام الطرق الطبيعية البسيطة التي لا تسبب الضرر على المدى البعيد، وفي هذا المقال سنذكر مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تكبر الشفاه.


وصفات طبيعية لتكبير الشفاه

زيت النعناع

مزج ملعقة كبيرة من زيت النعناع مع ملعقة كبيرة من الفازلين، وتطبيق المزيج الناتج على الشفاه، مع التدليك الجيد لمدّة دقيقتين تقريباً، وتركه لمدّة عشر دقائق حتى يجف تماماً، ثم غسل الشفاه بالماء الدافئ والصابون، وتكرار الوصفة مرة في اليوم، للحصول على نتيجة فعالة خلال فترة زمنية قصيرة.


زيت جوز الهند

خلط ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند مع ثلث ملعقة كبيرة من زبدة الكاكاو المذابة، وبضع قطرات من زيت اللوز الحلو، ثمّ وضع الخليط الناتج على الشفاه، والفرك لمدّة لا تزيد عن دقيقتين، وتركه لمدّة ربع ساعة، ثمّ غسل الشفاه بالماء الفاتر، وتكرار الوصفة مرة يومياً للحصول على أفضل النتائج.


الفازلين والقرفة

خلط ملعقة كبيرة من الفازلين مع ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة المطحون للتجانس التام، ثم وضع الخليط الناتج على الشفاه، وتركه لمدّة لا تقل عن خمس دقائق حتى يجف، مع مراعاة تكرار الخلطة مرة يومياً لمدّة لا تقل عن شهر للحصول على نتيجة إيجابية خلال أيام قليلة.


الخميرة وبودرة الحليب

مزج ملعقتين صغيرتين من الفازلين مع ملعقتين صغيرتين من الخميرة، وملعقة كبيرة من الحليب المجفف، وتطبيق المزيج على المنطقة المراد تكبيرها قبل النوم، وتركه عليها لمدة ليلة كاملة، ثم غسله في صباح اليوم التالي بالماء والصابون جيداً، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أسبوعياً، للحصول على نتيجة ممتازة وسريعة.


السكر والماء

مزج القليل من السكر مع كمية كافية من الماء باستخدام اليد، لتكوين عجينة لينة ومتماسكة يسهل استخدامها، ثم تطبيقها على منطقة الشفاه، وتركها لمدّة ربع ساعة تقريباً، ثمّ غسل الشفاه بالماء الدافئ والصابون جيداً، مع تكرار هذه الوصفة مرة كل أسبوعين.


هلام الصبار

يمكن استخدام هذه الوصفة بوضع كمية كافية من هلام الصبار على المناطق المراد تكبيرها، مع التدليك الجيد لمدّة دقيقتين باستخدام أطراف الأصابع، وتركه لمدّة لا تقل عن ربع ساعة إلى أن يجف، ثمّ شطفه بالماء الفاتر جيداً.