طريقة ظهور عضلات البطن

بواسطة: - آخر تحديث: ٠٨:٣٢ ، ١٤ ديسمبر ٢٠١٥
طريقة ظهور عضلات البطن

عضلات البطن

يتميز الكثير من الشباب بعضلات بطنهم المقسمة والظاهرة بشكل جميل، كما تمتلك بعض الفتيات عضلات بطن مسطحة ومخططة بشكل جميل بما يتناسب مع أنوثتهن الناعمة، ويسعى العديد من كلا الجنسين إلى امتلاك هذا النوع من عضلات البطن، للحصول على منظر رياضي وجذاب، والتمكن من ارتداء الملابس الضيقة بكل حرية، دون الخوف من ظهور ترهل البطن أو الطيات التي تحدث عند الجلوس.


طريقة ظهور عضلات البطن

يحتاج الحصول على عضلات بطن ظاهرة وبارزة إلى الكثير من الإرادة والعزيمة، للتمكن من تحقيق هذا الهدف بأسرع وقت ممكن، ودون تكاسل أو تراجع عن هذا القرار، الرغبة وحدها لا تكفي بل يجب أن يرافقها الالتزام ببرنامج محدد يتضمن النصائح التالية.

حرق دهون البطن

في حال وجود طبقة سميكة من الدهون حول منطقة البطن ومغلفة لعضلاته، يجب البدء بحرق هذه الدهون والتخلص منها قبل البدء بتمارين إبراز العضلات، ويكون ذلك من خلال الحرص على الانتظام بجدول من التمارين الحارقة للدهون، وأفضلها تمارين الجري وتمارين الدراجة الثابتة وتمارين الكارديو والسباحة، واتباع نظام غذائي صحي خالي من السعرات الحرارية والدهون.


التمارين الخاصة بالبطن

بعد الانتهاء من حرق الدهون يتم البدء بالتمارين الخاصة بالبطن، من أجل عصرها وزيادة صلابتها وحجمها، وتقسيمها بشكل بارز وواضح، ومن هذه التمارين:

  • تمارين ضغط البطن، مد الجسم على الأرض، ورفع الركبتين عمودياً نحو الأعلى، مع المحافظة على مسافة مناسبة بين الحوض والقدمين، وتثبيت اليدين خلف الرأس على مستوى الأذنين، دفع الجسم نحو الركبتين، حتى الارتكاز عل الحوض والقدمين فقط، ثم مد الجسم على الأرض، مع إعادة هذه الخطوات عدة مرات، على فترات متقاربة.
  • تمارين عصر البطن، مد الجسم على الأرض، مع مد الذراعين على جانبي الجسم، رفع الرجلين نحو الأعلى، حتى تصلا إلى أعلى نقطة ممكنة، ثم خفضها بالتدريج نحو الأسفل، مع إعادة هذه الخطوات على قدر المستطاع، وزيادة أعدادها مع الوقت.
  • تمارين الحديد، تساعد تمارين الحديد ورفع الأثقال على إحداث ضغط كبير على عضلات البطن المختلفة وتنشيفها وشدها، لتصبح أكثر بروزاً، حتى ولو استهدفت هذه التمارين منطقة أخرى غير البطن، كالذراعين أو الظهر أو الساق.


شرب المياه

المحافظة على شرب المياه بمعدل مناسب يومياً، والحرص على تجنب الشعور بالعطش أو الجفاف الحاصل بفعل الابتعاد عن شرب الماء، حيث تتسبب انخفاض نسبة الماء في الجسم إلى زيادة الوزن، وتراكم الدهون حول البطن والخصر.