طريقة علاج آثار الحروق

كتابة - آخر تحديث: ٠٧:٣٣ ، ٢٨ مايو ٢٠١٧
طريقة علاج آثار الحروق

آثار الحروق

يتعرّض الكثير من الأشخاص بمختلف أعمارهم وأجناسهم للحروق نتيجة عدة أسباب منها: انسكاب المشروبات الساخنة أو المواد الكيميائية عليهم، أو التعرّض لصدمات كهربائية، مما يساهم في ترك أثر في الجلد ويسبب شعورهم بالحرج، والتوتر، ولا بدّ من الإشارة إلى أنّه من الممكن علاج آثار الحروق بالعديد من المواد الطبيعية وغير المكلفة، بدلاً من الذهاب لصالونات التجميل المُكلفة، لذا في هذا المقال سنعرفكم على طريقة علاج آثار الحروق.


طرائق لعلاج آثار الحروق

العسل ونخالة القمح

مزج ملعقة كبيرة من نخالة القمح مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل وتطبيق المزيج على آثار الحرق، وتركه لمدة ساعة وغسله بالماء البارد، واستخدامه يومياً للحصول على النتائج المطلوبة.


الحناء

وضع أربع ملاعق صغيرة من بودرة الحناء في وعاء، وإضافة أربع ملاعق صغيرة من دقيق القمح إليها ومزجهما جيداً، وإضافة كوب من زيت الزيتون، ووضع المزيج على المناطق المصابة لمدة ساعة يومياً.


زيت الخروع

مزج كمية متساوية من الليمون المغلي وزيت الخروع، وغمس قطعة من القطن في المزيج، وتمريرها على المناطق المصابة، وتركه لمدة ساعة ونصف وغسل المنطقة جيداً بالماء الفاتر.


زيت جوز الهند

تسخين نصف ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند على النار قليلاً، ووضعه على المنطقة المصابة، وتدليكها بحركات دائرية وتكرار استخدامه يومياً.


الألوفيرا

تقطيع ورق الألوفيرا إلى نصفين من أجل الحصول على الجل، ووضعه على المنطقة المصابة وتدليكها بلطف لعدة دقائق، وتركها حتى تجف، وغسلها بالماء الدافئ وتكرارها يومياً لمدة شهر للحصول على النتائج المطلوبة.


زيت فيتامين هـ

يتم استخدامه عن طريق استخراج محتوى كبسولات فيتامين هـ، ووضعه على المنطقة المصابة ثلاث مرات يومياً وتدليكها جيداً.


عصير الليمون

وضع عصير الليمون على المنطقة المصابة، وتركه لمدة عشر دقائق وغسلها، ووضع أي كريم مرطب، وتكرارها مرتين يومياً للحصول على النتائج المطلوبة.


خل التفاح

غمس قطعة من القطن في خل التفاح وتدليك المنطقة المصابة بها، وتركه لمدة ربع ساعة وغسل المنطقة بالماء ثمّ وضع كريم مرطب عليها، وتكرار الوصفة لأكثر من مرة يومياً من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة.


العسل

وضع كمية من العسل على المنطقة المصابة وتدليكها لمدة عشر دقائق، وتركها لمدة ساعة وغسلها بالماء الدافئ، وتكرار الوصفة مرتين يومياً للحصول على النتائج المرغوب فيها.


زبدة الكاكاو

فرك المنطقة المصابة بقطعة مبللة من القماش وتجفيفها بقطعة أخرى، وتدليكها بمقدار ملعقتين صغيرتين من زبدة الكاكاو على شكل حركات دائرية، وتكرار ذلك ثلاث مرات يومياً ولأكثر من أسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.


ملاحظة: يتم علاج الحروق أيضا بالليزر في مراكز التجميل.