طريقة عمل إنستغرام على الكمبيوتر

كتابة - آخر تحديث: ١٢:٢٤ ، ٢ أكتوبر ٢٠١٨
طريقة عمل إنستغرام على الكمبيوتر

طريقة عمل إنستغرام على الكمبيوتر

يتمّ إنشاء حساب إنستغرام على الكمبيوتر من خلال اتباع الخطوات الآتية:[١]

  • التوجه إلى صفحة إنستغرام الرئيسية من خلال الموقع التالي: www.instagram.com.
  • إدخال البريد الإلكتروني الخاص، وإنشاء اسم مستخدم username، وكلمة مرور password، أو الضغط على تسجيل الدخول باستخدام الفيس بوك Log in with Facebook لتسجيل الدخول باستخدام حساب الفيس بوك الخاص.
  • الضغط على خيار التسجيل sign up في حال التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني، أو إعادة تسجيل الدخول باستخدام حساب الفيس بوك في حال الخروج منه.
ملاحظة: عند تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني، يجب الحرص على إدخال العنوان البريدي بشكل صحيح، واختيار بريد إلكتروني لا يمكن اختراقه أو استخدامه من قبل أحد آخر، حيث يُستخدم الإيميل لإعادة تسجيل الدخول إلى حساب إنستغرام في حال تسجيل الخروج منه أو نسيان كلمة المرور.[١]


حذف حساب إنستغرام

يتم ّحذف حساب إنستغرام نهائياً من خلال اتباع الخطوات الآتية:[٢]

  • التوجه إلى صفحة حذف حسابك delete your account من خلال الرابط التالي: https://www.instagram.com/accounts/login/?next=/accounts/remove/request/permanent/، وفي بعض الحالات يتطلب التوجه إلى الصفحة تسجيل الدخول log in إلى الحساب الخاص، مع بعض الملاحظات حول شروط وخدمة إنستغرام، وروابط في حال الرغبة بتعطيل الحساب بدلاً من حذفه، وقائمة بأسباب الحذف.
  • تحديد سبب حذف الحساب من القائمة التي ستظهر لمتابعة عملية الحذف.
  • إعادة إدخال كلمة المرور الخاصة، ثمّ الضغط على زر الحذف النهائي Permanently deactivate my account الموجود باللون الأحمر، ثمّ ستظهر نافذة من إنستغرام لتأكيد عملية الحذف.
  • الضغط على زر OK للتأكيد، وسيتمّ التوجه إلى صفحة لتأكيد عملية حذف حساب إنستغرام بشكل نهائي.
ملاحظة: في حال حذف الحساب نهائياً لا يمكن التراجع عن ذلك.[٢]


الإنستغرام

يُعتبر الإنستغرام موقع تواصل اجتماعي مجاني مختص بمشاركة الصور، وهو متاح على أجهزة الآيفون، والأندرويد، والوندوز، و جميع أجهزة الكمبيوتر، ويُتيح الموقع للمستخدمين أخذ الصور ومقاطع الفيديو القصيرة التي لا تتجاوز خمس عشرة ثانية، ومشاركتها مع غيرهم من متابعين إنستغرام ومواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، مثل: فيس بوك وتويتر، وقد تمّ إنشاء إنستغرام من قبل Kevin Systrom وMike Krieger، وتمّ إطلاقه لأول مرة في شهر تشرين أول عام 2010م.[٣]


المراجع

  1. ^ أ ب "How do I create an Instagram account?", www.help.instagram.com, Retrieved 27-9-2018. Edited.
  2. ^ أ ب Elise Moreau (10-5-2018), "How to Delete Your Instagram Account"، www.lifewire.com, Retrieved 27-9-2018. Edited.
  3. Computer Hope (8-3-2018), "Instagram"، www.computerhope.com, Retrieved 27-9-2018. Edited.